فن و مشاهير

وفاة الفنان محمود القلعاوي بعد صراع طويل مع المرض

توفي، منذ قليل، الفنان الكبير محمود القلعاوي، عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وفقًا لما أكده لفنان إيهاب فهمي عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أعلنت الخبر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشرت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، منشور يفيد بوفاة الفنان الكبير محمود القلعاوي، حيث قالت: «توفى إلى رحمة الله الأستاذ الفنان محمود القلعاوي.. الجنازة الثلاثاء ظهرا بمسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادي هليوبوليس، مصر الجديدة».

وولد الفنان محمود القلعاوي في 12 نوفمبر 1939، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1964، وهو نجل الفنان عبد الحليم القلعاوي وشقيق إحسان القلعاوي، وقام بالعديد من الأدوار في المسرح والسينما والتليفزيون.

وكانت بداية مسيرته الفنية في السبعينيات من القرن الماضي من خلال المسرح، ثم كانت أول مشاركاته السينمائية عام 1971 في فيلم «لعنة امرأة».

قدم الفنان محمود القلعاوي العديد من المشاركات المسرحية، كان من أكثرها شعبية دوره في مسرحية «الجوكر» مع الفنان محمد صبحي، ومسرحية «أولاد دراكولا» و«عبده يتحدى رامبو»، «واحد لمون والتاني مجنون» و«أنت حر» و«العم النبيل» و«عفاريت من ورق» و«دون كيشوت».

ويعتبر مسلسل «رحلة المليون» ومسلسل «برج الأكابر» من أبرز أعمال الفنان محمود القلعاوي التليفزيونية.

وتواصل نقابة المهن التمثيلية حاليًا اتخاذ الإجراءات الخاصة بتصاريح الدفن، وفقًا لما أكده الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى