فن و مشاهير

مذيعة العربية الحدث كريستيان بيسري بين لعنة الجمال وأخطاء الهواء

كريستيان بيسري واحدة من أجمل مذيعات نشرات الأخبار فى الشرق الأوسط، جمالها جعل شاعرا يمنيا يتغزل بها في رسائل كانت حديث الوطن العربي.. لكن جمال كريستيان لم يكن شفيعا لسقطاتها علي الهواء، الأمر الذي تكرر أكثر من مرة ووضعها في مرمى التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أهم أخطاء الجميلة كريستيان ، وعن تجربتها في تغطية الدمار في أوكرانيا وردها الغريب علي الناشط السوري، نحدثكم في التقرير التالي:

تتميز بإطلالة جذابة، وحضور طاغي وجمال لافت للنظر ..اختارها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي كأجمل إعلاميّة عربيّة لعام 2017، لكن عندما يتعلق الأمر بالإعلام وتقديم النشرات فالجمال وحده لايكفي، خاصة عندما تتكرر الأخطاء علي الهواء من( ضحك وتردد ، وأصوات خارجة)

نشأة كريستيان

ولدت كريستيان بيسري في 15 أكتوبر 1985 في بلدة حوارة، قضاء الضنية، لبنان. درست الإعلام والأدب الفرنسي في الجامعة اللبنانية. وقررت خوض تجربتها الأولى في مجال الإعلام في قنوات صغيرة، لكنها ما لبثت أن انتشرت ووجدت فرصا في قنوات كبيرة.

بداية صعود كريستيان

ظهرت كريستيان على الشاشة لأول مرة عام 2005 على قناة تيلي لوميار في تغطية أحداث وفاة يوحنا بولس الثاني، بعدها عملت في قناة إل بي سي ثم في قناة المستقبل، ثم عملت كمراسلة في قناة إم تي في اللبنانية، وفي عام 2013 انتقلت للعمل في قناة العربية ككاتبة ومحررة أخبار، وشاركت في تقديم فقرة الصحافة.

وبعدها أصبحت مذيعة أخبار على قناة الحدث منذ انطلاقها عام 2014 واستمرت بالعمل فيها إلى عام 2020 حيث انتقلت للعمل كمذيعة في قناة سكاي نيوز عربية، وفي عام 2021 عادت للعمل كمذيعة في قناة الحدث، وغطت أحداث الغزو الروسي على أوكرانيا كمراسلة حربية وفي أغسطس 2022 عملت كمراسلة في أفغانستان.

حياتها الشخصية

كريستيان بيسري متزوجة وأنجبت “آدم” و”نانسي”، وتحرص على نشر صور تجمعها بهما باستمرار عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام” وتهتم بمجال الأزياء والموضة، وتحرص على انتقاء إطلالتها بعناية خلال تقديمها النشرات الإخبارية.

لفظ بزيء لناشط سوري

انتشر مقطع الفيديو لمذيعة قناة “العربية الحدث”، كريستيان بيسري، وهي تنهي مداخلتها مع سامي السعيد الناشط السوري والذي كان يتحدث عن أخر التطورات في محافظة دير الزور، بزم شفتيها والتلفظ بكلمة “بذيئة” باللغة الإنجليزية، معتقدة أن الكاميرا غير مسلطة عليها، حيث استأنفت قراءة الأخبار، لكن “الكونترول” أعلمها بأنها ظهرت على الشاشة أثناء قيامها بتلك الحركة، ما جعلها تضحك ثم تستكمل البرنامج.

وفي حين أن الناشط الإعلامي السوري، سامي السعيد، طالب باعتذار رسمي من قناة “العربية” بسبب “تصرف مشين قامت به كريستيان بيسري مذيعة القناة” بعد إنهائها مداخلة معه.

 ضحك علي الهواء

تعرضت كريستيان لموقف محرج، عندما أُصيبت بهيستريا ضحك خلال إجرائها حوارًا هاتفيًا على الهواء مباشرة، مع صحفي مقيم في فنزويلا، نتيجة عدم إجادته للغة العربية، ونطقه لكلمات غير مفهومة.
وعندما بدأ الصحافي حليم نعيم كلامه باللغة العربية ولكن بصعوبة نظرا لعدم إلمامه بها، وكانت مخارج اللهجة الفنزويلية طاغية على كلماته العربية غير المفهومة بشكل واضح، ظلت تضحك بشكل هيستري علي الهواء ما جعلها محل انتقاد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 رسالة غزل من يمني

أثارت كريستيان الجدل بعدما قام شاب يمنى يدعى عمر محمد العمودى بالتغزل فيها « أتدركين ماذا يعني أن شابًا يمنيًا يمقت السياسة والحديث عنها وسماع أخبارها يقف مشدوهًا بالنظر لكِ مبتسمًا وأنتِ تتحدثين عن كوارث بلده؟؟

وأردف قائلا :سأخبركِ حينها أن فيكِ من السحر مايجعل الأخبار السيئة محببة..ومن التناقضات ماتجعل الأبكم ينطق! سأحدثك عن عينيكِ وكونها تحمل حربٌ وسلام، وموتٌ وحياة”. “معكِ فقط كل الأنباء قابلة للتصدّيق، وكل المآسي التي تمر على شفتيكِ تكون جميلة”.

وجاء الرد على لسان كريستيان:..عفوًا عمر نحن المذيعات لسنا جميلات/ وإن امتلكنا بعض الجمال..إنه فن الخدعة يا صديقي ، جمال محشو ، ملامح مركبة ، وإغراء متعمد..تحزن إحدانا لسقوط رموشها الصناعية أكثر من سقوط الضحايا .. وتخشى الأخطاء الفنية أكثر مما تخشون أنتم من مخاطر القصف…ما نحن يا صديقي إلا دمى بشرية ، أو آلة إعلامية تقرأ الأخبار السيئة والجميلة بنفس الشعور والملامح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى