فن و مشاهير

مذيع الجزيرة الوسيم الذي ترك الطب من أجل تحقيق حلمه..معلومات عن المذيع سفيان بن ثابت

سفيان بن ثابت أحد الوجوه اللامعة التي انضمت مؤخرًا إلى قناة الجزيرة قادما إليها من عدة قنوات عمل بها يتميز بسلامة قراءته للأخبار فضلا عن وسامته التي منحته شعبية في وقت قصير.

سفيان بن ثابت شاب جزائري من مدينة قسنطينة غادر الجزائر عام 2000 وشرع في دراسة الطب لفترة لكنه قرر ترك المجال ليدرس التاريخ والعلوم السياسية بجامعة السوربون في العاصمة الفرنسية باريس إضافة إلى دراسته الصحافة في أحد المعاهد المتخصصة هناك لينطلق بعدها في عالم الإعلام..
يمتلك سفيان بن ثابت العديد من الهوايات مثل التعليق الصوتي ورواية الكتب للكبار والصغار إضافة إلى أداء الأغاني. بدأ العمل في الصحافة كمتمرن في مؤسسات اعلامية فرنسية قبل ان يخوض التجربة باللغة العربية في 2010 مع راديو مونت كارلو الدولية في العاصمة الفرنسية باريس، وعمل كسكرتير تحرير فمحرر فقاريء أخبا.
بعد راديو مونت كارلو التي عمل فيها لأشهر انضم سفيان بن ثابت إلى قناة فرنس24 كصحفي محرر، حيث مارس العمل التلفزيوني أكثر حتى خريف 2012،
كما قدم سيرته الذاتية لمحطة « بي بي سي » في لندن وتلقي استدعاء خاص بالذهاب لاجراء اختبار ففعل، والمفاجاة كانت اكبر عندما قبل وكانت هذه أول تجربة له كمذيع اخبار على قناة فضائية.
يصف سفيان التجربة بقوله: عملت بالبي بي سي كمقدم اخبار للتلفزيون ومذيع برنامج «بي بي سي إكسترا» الاذاعي الشهير، كانت تجربة فريدة وغنية، تعلمت من خلالها الكثير من مباديء التقديم على ايدي اساتذة عرب وبريطانيين.
بعدها انضم سفيان بن ثابت الى التلفزيون العربي فقناة الغد العربي ثم ختم جولته اللندنية مذيعا في قناة الشرقية العراقية، ليلتحق بعدها بقناة « ار تي عربي » التركية في حلتها الجديدة، وقدم اولى نشراتها في يوم 7 يناير عام 2019، كما تم اختياره وجها اعلانيا للانطلاقة الجديدة، قبل أن يغادرها بعد مكوثه بإسطنبول لفترة لم تتجاوز 7 أشهر.
بعد ذلك انضم سفيان بن ثابت لقناة الجزيرة وقال عن التجربة إنها كانت مشروعا يراوده منذ سنوات والتواصل بينه وبين القناة يعود الى عام 2014 عندما كان يعمل في قناة بي بي سي.
وقال: سعيد بالتجربة حتى اللحظة واتعلم كل يوم من خلال تواجدي فيها ومراقبتي لعمل غيري من الزملاء الذين يفوقونني خبرة ومن توجيهات الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى