فن و مشاهير

مفاجأة بشأن إلغاء مهرجان الجونة بسبب أحداث فلسطين

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، تداول أنباء تفيد بإلغاء الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام بسبب الأحداث الجارية التي تشهدها دولة فلسطين.

إلا أنه تبين أنه تم تأجيل المهرجان لـ 27 أكتوبر المقبل، وليس إلغاؤه كما تم التداول.

مفاجأة بشأن إلغاء مهرجان الجونة بسبب أحداث فلسطين

وقررت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين كيلاني تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، الذى كانت ستنطلق فعالياته في 13 أكتوبر، واختارت إدارة المهرجان تأجيله حتى 27 أكتوبر المقبل.

وأرجعت إدارة مهرجان الجونة تأجيل الفعاليات السينمائية: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا، وفي خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب».

من جانبها، علقت النجمة إلهام شاهين، على قرار تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بسبب أحداث غزة قائلة: “أؤيد قرار مهرجان الجونة بتأجيل فعالياته أسبوعين بسبب ما يحدث فى غزة”.

وتابعت: “كلنا متعاطفون مع الشعب الفلسطينى وما يحدث له الآن قلوبنا موجوعة عليهم، السينما حياة وتعبر عن الأشياء المفرحة والحزن والألم وممكن أن تعبر عما يحدث فى فلسطين من ظلم، السينما لا تنفصل عن الواقع، لكن القرار يحترم والتأجيل أفضل”.

وفي وقت سابق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء يوم الثلاثاء ١٧ أكتوبر الجاري، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

اقرأ ايضا:

مفاجأة مدوية بشأن نوع الصاروخ المستخدم في قصف مستشفى المعمداني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى