فن و مشاهير

مفاجأة.. سر ظهور هرم زوسر والفراعنة في تتر مسلسل “مليحة”

حالة من الجدل الواسع، أثارها مسلسل “مليحة” في الحلقة الأولى له، والذي يرصد معاناة أسرة فلسطينية مع عداون جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهر خلال التتر، هرم الملك زوسر وبعض اللقطات من الأماكن الفرعونية،الأمر الذي أثار تساؤلات لدى الجمهور حول ما علاقة فلسطين بالفراعنة؟

مفاجأة.. سر ظهور هرم زوسر والفراعنة في تتر مسلسل “مليحة”

وبالبحث تبين أنه قبل أكثر من 5 آلاف عام قبل الميلاد، كانت فلسطين تابعة لبلاد الشام، وتربطها بمصر علاقة قوية، وكانت تتبع مصر إداريًا بشكل كامل.

وبحسب الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات، كانت فلسطين بمختلف مدنها قبل معركة مجدو عام 1457 ق.م خاضعة للسيادة المصرية، حتى قامت القبائل العربية بحركات مناهضة للوجود المصري في المنطقة بشكل عام.

وكانت فلسطين بمختلف مدنها قبل معركة مجدو عام 1457 ق.م خاضعة للسيادة المصرية، حتى قامت القبائل العربية بحركات مناهضة للوجود المصري في المنطقة بشكل عام، كما أنها كانت ساحة قتال للجيش المصري، ضد القوى المختلفة في المنطقة.

ويعرض مسلسل مليحة على قناة cbc الساعة 6:5، والإعادة الساعة 9:45 مساء.

ويعد مسلسل مليحة هو الأول في الوطن العربي، الذي يناقش القضية الفلسطينية عن قرب، ومعاناة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 حتى الأحداث الأخيرة التى تشهدها غزة، وهو من إخراج شريف عرفة وتأليف رشا الجزار، بطولة الفنان دياب وميرفت أمين وعلي الطيب وسيرين خاص وأشرف زكي.

اقرأ ايضا:

“إزاي فاتتهم؟”.. خطأ غير متوقع في مسلسل “نعمة الأفوكاتو”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى