آخر الأخبارخدمات المواطنين

أسعار الأسماك بسوق العبور اليوم الخميس 10-5-2018

تباينت أسعار الأسماك فى سوق العبور، اليوم الخميس، وتراوح سعر كيلو البلطي ما بين 21 و25 جنيهًا، وسجل فيليه البلطي نحو 70 جنيهًا، وقشر البياض بلغ 35 جنيهًا للكيلو، والبياض الأملس 35 جنيهًا.

وسجل سعر القراميط 20 جنيهًا، وتراوح سمك الثعابين بين 120 و135 جنيهًا للكيلو، والمكرونة الخليجي 55 جنيهًا، والمكرونة السويسي 67 جنيهًا، والمكرونة المجمدة 27 جنيهًا للكيلو، وسمك موسى 35 جنيهًا للكيلو، والكابوريا 109 جنيهات، والمرجان 52 جنيهًا، والبربون 51 جنيهًا للكيلو الواحد.

وتختلف هذه الأسعار من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوافر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.

شاهد أيضا:
أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور اليوم الخميس 10-5-2018

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الخميس 10-5-2018

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الخميس 10-5-2018

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى