آخر الأخبار

كيفية صلاة الصبح لمن فاته أداء الفجر.. الإفتاء توضح

ماكيفية صلاة الصبح لمن فاته أداء الفجر؟.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء، أثار حيرة الكثير من الأشخاص حول هذا الموضوع.

من جانبه،قال الشيخ عويضة عثمان، أمين  الفتوى بدار الإفتاء، إن من فاتته صلاة الفجر واستيقظ متأخرا فليصلي الصبح كما كان يصلي الفجر.

كيفية صلاة الصبح لمن فاته أداء الفجر.. الإفتاء توضح

وأضاف عثمان، أن صلاة الصبح لمن فاتته صلاة الفجر على هذا النحو يقوم ويتوضأ ثم يصلي ركعتي السنة القبلية لصلاة الفجر ثم يصلى الفرض ركعتي الصبح هكذا كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

وأشار عثمان إلى ان كثيرا من الناس يقومون لأداء صلاة الصبح ركعتين فقط دون السنة القبلية فهذا جائز وهذا جائز، وإن كان الأفضل صلاة السنة القبلية للحصول على أكبر الثواب، خاصة أن النافلة تمحي الذنوب.

وفي وقت سابق، أعلنت دار الإفتاء نتيجة رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول أيام عيد الأضحى 2023 رسميًا، حيث استطلعت الإفتاء اليوم هلال ذي الحجة 1444 معلنة موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، في بيان، ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة، وأن يومَ الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وجاءت رؤية هلال ذي الحجة وفقا لما دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية المسلمين، للإعلان عن موعد بداية أول أيام الشهر الفضيل رسميا، والعشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام، ويستعد المسلمون فيها لبدء مناسك الحج واستقبال أول أيام عيد الأضحى 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى