فن و مشاهير

تناول العلاقات المحرمة في السعودية بجرأة..مالا تعرفه عن الإعلامي مالك مكتبي

واحد من أبرز الإعلاميين اللبنانيين، تعرض لصعوبات كثيرة وواجهته مشاكل كبرى عندما وقع في الحب، لكنه تحدى كل الصعاب وأثبت بجدارة أنه واحد من أكثر الإعلاميين موهبة وصدقا .هو الإعلامي اللبناني مالك مكتبي الذي نبحر معا في أهم محطات حياته العملية والشخصية في التالي:

من هو الإعلامي مالك مكتبي

هو إعلامي ومقدم برامج لبناني شهير،ولد مالك مكتبي في عام 1981 ميلادي في بيروت في لبنان، عاش مالك مكتبي خمسة عشر عاما في المملكة العربية السعودية، تم عاد إلى بلده لبنان.

تخصص الإعلامي مكتبي في قطاع الأعمال عندما التحق بالجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت، حيث تخصص في إدارة الأعمال في القطاعين المالي والمصرفي تحديدا، وذلك على نمط عائلته التي تهتم وتنتمى إلى قطاع الأعمال، فوالده رجل أعمال كبير ومعروف، وهو الذي كان يشجعه على الانتماء إلى قطاع الأعمال. لكنه تمرد على هذا المجال وقرر الاتجاه للإعلام.
أحب مكتبي دخول المجال الإعلامي وبدأ في تسجيل أول برنامج وهو “كلام الناس” كمساعد، من ثم دخل مجال الصحافة ليصبح معدا للبرنامج على شاشة المؤسسة اللبنانية.

ومع مرور الوقت، أصبح مكتبي من أشهر الإعلاميين في لبنان، فيما تناولت تقاريره مواضيع اجتماعية وسياسية واقتصادية حساسة.
ومن بين برامجه المميزة والناجحة برنامج مالك مكتبي مع الأطفال الذي يستضيف فيه أطفال ويقوم بعمل حوارات مميزة معهم.
لكنه اشتهر بعد تقديمه برنامج أحمر بالخط العريض عبر شاشة L.B.C حيث تناول في حلقاته العديد من القضايا الجريئة التي كان يتغاضى عنها الإعلام في العديد من الدول العربية.

صعاب تعرض لها

واجه مالك صعوبة كبيرة عندما أراد الارتباط بالنائبة اللبنانية نايلة تويني وذلك بسبب اختلاف ديانتيهما.وتم الارتباط بين العروسين بعد فترة بعقد زواج مدني في قبرص لكون العروس مسيحية أروثوذكسية، بينما زوجها مسلم شيعي، خاصة أن الدولة اللبنانية لا تبيح الزواج المدني، لكنها تعترف به إذا عقد في الخارج.

وتوج الزواج قصة الحب التي جمعت تويني مع مكتبي الذي يكبرها بعامين، والتي ظهرت على الهواء مباشرة، خلال إحدى حلقات أحمر بالخط العريض ونشأت بينهما علاقة حب .

وأتاح الزواج المدني للعروس البقاء في مقعدها النيابي، كنائبة عن المقعد المسيحي الأورثوذكسي في بيروت، خاصة أنها أكدت أنها لن تغير دينها إلى ديانة زوجها مالك مكتبي ، وأنجبا ثلاثة أطفال ودام زواجهما 11 عاما وحتى الآن .

أزمة في السعودية

واجه مالك مكتبي أزمة كبيرة عندما أثارت إحدى حلقاته من برنامج أحمر بالخط العريض موجة من الاحتجاجات في المملكة العربية السعودية، بعد استضافة السعودي مازن عبد الجواد، للحديث عن العلاقات المحرمة التي كان يمارسها في شقته.
وينتظر عبد الجواد قرارًا بتوقيفه من قبل المحكمة الجزائية في جدة بعد أن رفع مجموعة من المواطنين السعوديين شكاوى ضده. إلا أن الشاب (المتزوج، والوالد لأربعة أبناء) اتهم القناة بأنها تلاعبت بالشريط المسجل ولم تعرض منه إلا ما تريده، وأنه بصدد رفع قضية ضدها، لتعويضه عما لحق به من عرض المقابلة.

هجوم مستمر

ولا زال الإعلامي مالك مكتبي يتعرض للهجوم الشديد بسبب جرأة الموضوعات التي يتناولها في برنامجه ,رغم أنه دائما يحاول مساعدة ضيوفه في البرنامج وإلقاء الضوء على مشكلات كبيرة موجودة داخل المجتمع ، وهو يحظى بنسب مشاهدة عالية، ويعتبر من أكثر البرامج التي يتفاعل معها الجمهور على السوشيال ميديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى