فن و مشاهير

هذه الطفلة أصبحت أجمل فنانة وحصلت على جائزة أفضل ممثلة لعام 2022.. من هي؟

قدمت الكثير من الأعمال التي حفرت في أذهان الجمهور ولذلك انتشرت لها العديد من الصور من عدة مراحل من حياتها منذ طفولتها حتى بداية مسيرتها وصولاً الى اليوم وعلق المتابعون على جمالها منذ صغرها.

منة شلبي عُرفت بشكل كبير من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية مع الإشارة الى انها منذ صغرها تعرف الوسط الفني بشكل كبير فوالدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.

ومنة شلبي هي أول ممثلة مصرية وعربية تُرشح لجائزة “إيمي” الأمريكية التي تمنح عن المسلسلات والبرامج التلفزيونية، عن عمل فني باللغة العربية.

ورُشحت شلبي لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” الذي أنتج عام 2020 والذي يتألف من عشر حلقات.

وحصدت الفنانة منة شلبي العديد من الجوائز آخرها جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل بطلوع الروح انتاج شركة الصباح، بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان يحيى الفخراني.

ووجهت منة شلبي رسالة شكر لكل من ساهم في مسلسل بطلوع الروح واختصت الشكر للفنانة إلهام شاهين والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجانب جميع طاقم العمل وراء الكاميرات.

كما منح مهرجان القاهرة للدراما جائزة أفضل مخرجة لـ كاملة أبو ذكري ولكن لم تستطع الحضور نظرًا لوعكة صحية تمر بها وتسلم عنها الجائزة كلًا من منة شلبي وإلهام شاهين.

ويذكر أن، مسلسل بطلوع الروح حقق نجاحا كبيرا منذ عرضه في الموسم الرمضاني الماضي وهو من تأليف محمد هشام عبية وضم عدد كبير من الفنانين أبرزهم منة شلبي وإلهام شاهين ودياموند بو عبود، هاجر السراج وجلال العشري وأيمن عزب وغيرهم من الفنانين.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى