آخر الأخبارمنوعات

بالصور.. حيوان غريب يظهر على شواطئ مدينة الغردقة

أعلنت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة المصرية مساء الأربعاء، ظهور حيوان القرش الحوتي جنوب مدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

ووفقًا لما ذكرته الجمعية في بيان لها، فإن أحد مدربي الغطس في المنطقة رصد الحيوان الغريب خلال إحدى الرحلات اليومية.

ومن جانبه، قال الدكتور حسن الطيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية إن ظهور القرش الحوتي، يعتبر حدثًا بيئيًا نادرًا وفريدًا، مضيفا أنه حدث مهم لترويج السياحة.

وأشار «الطيب» إلى أن القرش الحوتي متواجد بمناطق متفرقة جنوب الغردقة، وتم رصده من خلال أكثر من عضو بالجمعية، وأوضح الطيب، أن ظهور القرش الحوتي يعتبر دلالة مهمة على أن البيئة البحرية نظيفة رغم كل ملوثات البترول والإنسان.

وطالب رئيس مجلس إدارة الجمعية باحثي وخبراء البيئة بإجراء أعمال مراقبة بحرية بالمناطق المحيطة بمكان ظهور القرش الحوتي، الذي يعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض والمحظور صيدها.

وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري، أن القرش الحوتي الضخم مسالم، ويطلق عليه أهالي الغردقة «بهلول»، ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار، ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد لديه أسنان.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى