منوعات

أسرار قبيلة السورما وأغرب عاداتهم

لقد عبثوا في اجسادهم وغيروا خلق الله.. جعلوا رجولة السيدات معيار جمالهن.. لن تصدق بماذا دهن السورما أجسادهم للحصول على القوة!!!

جعلوا لحياتهم منهجا خاصا وقوانين هي لهم وحدهم لا يجوز لأي زائر أن يخترقها وإلا فلن يعلم مصيره.. الالتزام ثمن استمرار الحياة الآمنة وخرق العادات لن يحدث حوله أي تهاون.. فكيف يعيش هؤلاء وماذا حدث بوجوههم لتظهر مخيفة بهذه الصورة؟

فزع من هول الموقف

إنهم قبائل السورما التي تعيش في أفريقيا.. حيث يمارسون حياة تجمع بين البساطة والخوف.. قد تنظر إلى هيئة واحد منهم فيتملكك الفزع من هول الموقف.. الفرح والأكل والجمال معاييرها لديهم تختلف تماما عن بقية شعوب العالم..

خلق غريب

نظرة واحدة إلى الشفاة الظاهرة لدى أي من أبناء القبيلة تؤكد أجواء الخوف التي تسيطر عليهم فلكل منهم شفاة مزدوجة واحدة ملتصفة بالفم وأخرى تتدلى من جانبي الفم فكأنهم خلق غريب لم يعرف العالم قبلهم ولن يعرف بعدهم هيئة.

رجال أشداء للحماية

على أطرف القبيلة يقف رجال أشداء حاملين أدوات الحماية بعد أن انتشروا بمحيط المنازل المسماة بالمنازل الكوخية لكن أذان هؤلاء الرجال لا توحي أبدا بأنهم بشر أو حتى رجال.. حيث تتلى أطرافها بحلقات من لحم الأذن ومنها يظهر قرض موضوع على أذن الرجل

مس من الأرواح

السورما.. ليسوا بحاجة إلى الطب ولا يعتبرفون بوجود أطباء.. فقط معالجة واحدة هي سيدة من مسؤولي القبيلة ذات مكانة خاصة تستطيع أن تنقي أجساد الناس مما مسهم من الأرواح الشريرة التي قد تسيطر عليهم في منامهم أو حين السباحة في ماء بمكان مهجور.

المصدر الأول لحياتهم

مؤهل واحد لكل رجل من قبيلة السورما ليكون مجهزا للارتباط بأي سيدة من جميلاتها وهو أن يمتلك ما يكفي من الأبقار ويكون لديه كوخ كبير يطلى من الداخل بروث الحيوانات.. أما صحتهم تلك فهم يحصلون عليها من مصدرين المصدر الأول هو تناول وجبة واحدة يوميا من الذرة

مزيد من الأبقار لمزيد من الشريكات

اللحوم بالنسبة لأهل القبيلة.. في المناسبات فقط وحينما تنتهي حياة بقرة من أبقارهم التي يعتبرونها ثروة عظيمة لا ينبفي دفتها بل إنهم يتركونها يوما على أمل أن تعود إلى الحياة ولأن هذا لا يحدث فإنهم يقررون أكلها بعد رحيلها.

جميلات السورما

جميلات قبيلة السورما ليسوا كبقية سيدات العالم.. معروف أن زينة السيدة في نعومة يديها لكن الجمال في السورما يعتمد على خشونة اليدين وكلما اخشوشنت يد السيدة فذلك يعني أنها أجمل الجميلات القادرة على تحمل مسؤولية بناء بيت سعيد لشريك عمرها.

وبالعودة إلى مصادر القوة لدى السورما نجهم خلافا لتناول الذرة كوجبة رئيسية وحيدة يوميا .. يجمعون شبابهم بدون ملابس ويطلون أنفسهم بروث الحيوانات اعتقادا بأنها مصر للقوة!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى