ملعب لقطات

ثورة حراسة المرمى في برشلونة: حارس جديد يهدد عرش تير شتيغن

في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، يسير نادي برشلونة بخطى واثقة نحو تحقيق استقرار الفريق، مستهدفًا تقوية مراكزه الأساسية.

ويتصدر جدول أعمال النادي الكتالوني، بقيادة الرئيس لابورتا والمدير الرياضي ديكو، التعاقد مع حارس مرمى متميز يليق بسمعة النادي العريق.

وتبرز الحاجة إلى حارس مرمى جديد نظرًا للشكوك التي تحوم حول أداء الحارس الحالي، الألماني تير شتيغن، والتي تعززت بإمكانية تلقيه عرضًا مغريًا من أحد الأندية السعودية.

وفقًا لتقارير صحفية حديثة، يبدو أن برشلونة يضع في اعتباره خيارات متعددة لتدعيم مركز حراسة المرمى، وتشير معلومات منشورة بصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إلى أن النادي يترقب العرض السعودي المنتظر لشتيغن، بالإضافة إلى مستقبل الحارس الاحتياطي إينياكي بينيا.

تؤكد الصحيفة أن برشلونة يضع في قائمة اهتماماته كلًا من الحارس البرتغالي لويس ماكسيميانو، الذي يدافع عن عرين ألميريا، والحارس السابق لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، ليكونا من بين المرشحين لخلافة شتيغن.

تختتم “موندو ديبورتيفو” تقريرها بالإشارة إلى تقييم ديكو لأداء شتيغن، معتبرًا إياه أحد نقاط الضعف البارزة في برشلونة خلال السنوات الأخيرة.

وينظر إلى الأخطاء التي ارتكبها شتيغن على أنها كلفت النادي فقدان العديد من الألقاب، خاصةً وأنه استقبل 400 هدف في 402 مباراة، وهو رقم لا يتناسب مع مستوى حارس ينتمي لنادٍ بحجم برشلونة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى