آخر الأخبارمنوعات

أبرزهم الشخصيات الكئيبة.. 10 علامات تدل على الذكاء الخارق

وفقًا لأخر دراسات أجراها مجموعة من الخبراء، في دراسة خاصة عن علامات الذكاء في الإنسان، حيث أكدت الدراسة التي نقلها تقرير “روسيا اليوم”، أن هناك 10 علامات تدل على الذكاء الخارق للإنسان، وأن تلك العلامات ليس لها علاقة بالعوامل الوراثية، بدل الخبرات الشخصية التي يكتسبها الفرد بنفسه.

وأوضحت الدراسة، أن بجانب الخبرات الشخصية، توجد مجموعة من العوامل الأخرى، قد تساهم في وجود صفة الذكاء لدى بعض الشخصيات، يأتي أبرزها الطول، والقوة والوضوح في بعض التصرفات.

أما عن العلامات الـ 10 الدالة على الذكاء الخارق فهي :

1- الأطفال أصحاب القامات الطويلة :

حيث أن الطفل طويل القامة اعتبرته الدراسة الجديدة أنه من أبرز العلامات الدالة على الذكاء الخارق لدى الطفل، وأوضحت أيضًا أن هناك دراسات سابقة تؤكد أن الأطفال أصحاب القامات المرتفعة أو الطويلة عادة ما يحصلون على علامات جيدة في الاختبارات.

فيما وأشارت الدراسة أيضًا، إلى مجموعة دراسات أخرى تؤكد أن معدل الذكاء في طوال القامة أكبر من غيرهم.

2- الأشخاص أصحاب الأنشطة الليلية :

وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقوموا بأعمالهم في الليل، هم أكثر كفاءة وذكاء من الأخرين محبين النهار، حيث أن الليل يوفر محيط هادئ وفريد ويجعلهم أكثر استعدادًا للوصول لما يخططون له على عكس الأخرين.

3- الأشخاص الأكثر قلقًا وكآبة :

حيث أوضحت الدراسات، أن الأشخاص الأكثر ميلًا للقلق وعُرضه للاكتئاب، هم من يمتلكوا ذكاء عالي عن غيرهم أصحاب الحالات الطبيعية، خاصة وأن هناك أهداف مرتبطة بشكل كبير بالقلق.

4- أحلام اليقظة :

أبرزت الدراسة، أن الأشخاص الذين يتمتعون بأحلام اليقظة، يعد دليل عالي على مفاءة الدماغ، حيث تعتبر من أبرز علامات الذكاء الخارق.

5- أصحاب اليد اليسرى :

نظرًا لاعتمادهم على الفص الأيمن في الدماغ، وهو الأكثر إبداعًا ونظرًا للأمور عن بعد، ما يجعله يتمتع بالعبقرية عن أصحاب اليد اليمنى.

6- الأخ أو الأخت الكبرى :

أثبتت الدراسة، أن المواليد البكر لديهم أعلى معدل ذكاء عن أشقائه، وأن الأمر لا يتعلق تمامًا بالوراثة، الأمر يتعلق باهتمام الأب والأم بالمولود الأول وإعطائه أهمية بالغة.

7- غير المدخنين :

أثبت الدراسة أيضًا، أن الأشخاص غير المدخنين يعتبروا من أكثر الشخصيات ذكائًا عن غيرهم من المدخنين.

8- من يتمتع بمهارات موسيقية :

أي من لديه خبرة كافية في العزف على آلة واحدة على الأقل من الآلات الموسيقية، هذه الصفة وحدها تدل على أن الشخص موهوب وذكي عن غيره.

9- الضحك على أسخف الامور :

إذا كان الشخص يتمتع بخفة روح تجعله يستقبل الأحداث غير اللطيفة بالضحك، أو الرد على التعليقات السلبية الموجهة له بالفكاهة، فيعتبر من أبرز الشخصيات التي تتمتع بمستوى عالٍ من الذكاء، وفقًا لتصنيف خبراء علم النفس.

10- الرضاعة الطبيعية :

وفقًا للدراسة، فأن الأطفال الذين تمتعوا بالرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الـ 12 الأولى من عمرهم، لديهم معدل ذكاء أكبر من غيرهم.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى