منوعات

أسرار وادي الخيزران الأسود ..من يعبر النقطة المحرمة يصبح مصيره مجهول

وادي لكن ليس كأي واد، إنه واحد من أكثر الوديان المخيفة في العالم بمجرد أن تطأه قدماك، تفقد الإحساس بالزمن وتتوه وسط ضباب كثيف وإذا كتب لك الحظ وخرجت منه سالما فإنك لن تتذكر معظم ما حدث لك بجانب أن هناك شيئا مخيفا يقبع هناك فما هي حكايه وادي الخيزران الأسود أكثر الوديان خطورة في العالم؟

أين يقع وادي الخيزران

وادي الخيزران الأسود يقع في الطرف الجنوبي الغربي من دوله الصين، في مقاطعة ستشوان حيث توجد محمية طبيعية يبدو أنه لا يوجد بها أي شيء غريب ، مليئة بالمستنقعات والنباتات الطبيعية والتي تعتبر إحدى المحميات الطبيعية الهامة في الصين.
وبها غابة مذهلة من الخيزران وتبلغ مساحتها 180 كيلومترا مربعا، إلى هنا يبدو كل شيء طبيعيا للغاية لكن ما ليس طبيعيا هو ما يحدث داخل هذا الوادي، ويثير الخوف والرعب لكل من يعرفون قصته.

حالات اختفاء غريبة

بدأت الحكايات الغريبة في هذا الوادي منذ عام 1950 عندما إختفى في هذا العام أكثر من 100 شخص ولا أحد يعلم سبب إختفائهم وذلك على مدار العام ومن كان يدخل هذا الوادي كان لا يخرج منه أبدا.

وفي عام 1960 أرسل مجموعه من رسامين الخرائط العسكرية إلى هناك وكانت مكونة من ستة أشخاص حاولوا الدخول إلى وادي الخيرزان لمحاولة معرفة ما الذي يحدث داخله لكنهم فقدوا جميعا عدا شخصا واحد عثر عليه ولكنه كان فاقدا للذاكرة ولا يتذكر أي شيئا مما حدث.
تكرر الامر على مدى السنوات التالية حتى أصبح هذا الوادي مادة سخية للأساطير والحكايات والقصص المخيفة.

ما الذي يحدث داخله

انتشرت الكثير من التفسيرات حول حقيقة ما يحدث داخل وادي الخيزران البعض قال إنه هناك أصوات غريبة ومخيفة وأنه ينتشر الضباب بشدة بعد الدخول إلى الوادي والبعض الآخر قال إنه ربما حالات الاختفاء تحدث بسبب بعض الأشعة الكهرومغناطيسية والتي لا يعرف أحد مصدرها.

وربما بسبب خصائص شاذة للنباتات ينتج عنها بعض الأبخرة السامة التي قد تودي بحياة الكثيرين،والأغرب أن كل من دخل إلى هذا الوادي وخرج منه وهذا نادرا كشف عن أمر غريب وهو ضياع الإحساس بالوقت فلا يعلمون كيف يمر الوقت عليهم فيعتقدون أنه ربما مرت ساعة أو ساعتين ليتفاجأوا بمرور أكثر من يوم ولا يعرفون كيف يحدث هذا الخلل الزمني داخل هذا الوادي!

النقطة المحرمة

لكن توجد هناك نقطة داخل هذا الوادي تسمى بالنقطة المحرمة وهي بوابة الحجر وكل من يدخل من المرشدين السياحيين لا يقترب بعد هذه البوابة .البعض يقول إن كل حالات الاختفاء تحدث بعد المرور من جانب هذه البوابة لذلك لا يمر الكثيرون منها والبعض الآخر يقول إنها تحمل أرواح الأسلاف السابقة لذلك فمن الخطر عدم احترامها والعبور منها، وأن من يتعداها تقوم الأرواح بمعاقبته بطريقتها الخاصة.

قمة تشبه الأهرامات

يقال أن هناك هضبه عالية داخل عمق من وادي الخيزران ارتفاعها يصل إلى 4000 متر، وأنها فوق سطح البحر ويقال أنها مثلثة الشكل مثل أهرامات مصر تماما.

وفي النهاية لم يتوصل العلماء إلى سبب واحد يبرر حالات الإختفاء التي تحدث داخل هذا الوادي ليبقى واحد من أكثر الوديان المخيفة والغريبة وغير المفهومة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى