منوعات

التحديق في عيون القطط يجذبك للعالم السفلي ويخبرك بمصيرك..فهل تجرؤ على فعل ذلك!؟

عاش البشر و القطط جنبا إلى جنب، منذ حوالي 10 آلاف سنة، ونتيجة هذه العلاقة الطويلة والمعقدة، نسجت العديد من الشعوب و الحضارات الكثير من المعتقدات حول عيون القطط.عن هذه المعتقدات، وماذا يحدث عندما تحدق في عيون القطط؟ وسبب لمعانها في الظلام؟ نحدثكم في التقرير التالي:

أجمل عيون في الأرض

بالرغم من اتفاقنا جميعا، على أن القطط تمتلك أجمل عيون على وجه الأرض، لكن من المعتقدات السائدة، كراهة التحديق في عيون القطط،فكيف لأحد ان يحرم نفسه، من الاستمتاع برؤية هذا اللمعان المحبب.أكثر من آمن بهذه المعتقدات عن القطط، هم المصريون القدماء.

 الإلهة باستيت

كان لدى المصريين القدماء،رمزا من بين الرموز الإلهية، وهي القطة باستيت، التجسيد الواقعي لأحد الآلهة الشهيرة في معتقداتهم، و قد ارتبطت باستيت بالعالم السفلي (عالم الأموات)حيث أنها كانت تتكلم و تتشاور مع الموتى.

و جرى الاعتقاد بأن التحديق في عينيها يأخذك إلى العالم السفلي و يسلب روحك، و يضعها في مكان مجهول، بحيث لا ترجع منه أبدا.

اكتشاف علمي

وقد اكتشف العلماء، أنه إذا حدقت بشكل عميق بالعيون (أي عيون و ليس عيون القطط فقط)، فإنك يمكن أن تدخل حالة من الاضطراب النفسي، وقد يصل الأمر لدرجة الخبل، خصوصا إذا حدثت في عيون القطط، لأن عين القط واسعة و لونها جذاب.

بين الجنة والنار

و هناك العديد من الاساطير إن عيون القطط تخبرك أنك ستدخل الجنة أو النار في الآخرة، فبالتحديق في عيني القط
فإذا رأيت طيفا احمر فيها، فذلك يعني دخولك للنار، و اذا رأيت ما يشبه الهالة البيضاء، فذلك يعني دخولك الجنة.

وعيون القطط لها طبيعة خاصة حيث تشتهر بلمعانها الشديد في الظلام.وقد تحدث علماء التشريح من الناحية العلمية عن خصائص التركيب التكويني لعين قطة، والخصائص التي تميزها عن عين بقية الحيوانات، وأكدوا أن ما يحدث من لمعان عين القطة في الظلام، ليس إلا انعكاسا لضوء زائد من عيون القطط، وهي ظاهرة علمية تحدث بسبب نسيج خفيف يوجد خلف الشبكية في عيون القطط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى