منوعات

صورة.. العثور على سلحفاة عملاقة نادرة عمرها 100 عام

عثر مجموعة من العلماء على نوع من أنواع السلحفاة العملاقة الذى لم يظهر منذ أكثر من 110 أعوام، والتي اعتقد الجميع أنها انقرضت، ولكنها ظهرت مؤخرا فى جزء بعيد من جزيرة فرناندينا جالاباجوس.

وقالت وزارة البيئة فى الإكوادور إن أنثى السلحفاة التى تم العثور عليها، التى تعرف أيضا باسم سلحفاة فيرناندينا العملاقة شوهدت يوم الأحد من خلال بعثة مشتركة لحديقة جالابجوس الوطنية ومرفأ جالاباجوس.

ويعتقد الماءعل أنه قد يكون هناك المزيد من هذا النوع على الجزيرة بسبب المسارات والبراز الذى عثروا عليه، وأخذ الفريق السلحفاة، التى ربما كان عمرها أكثر من 100 عام، إلى مركز لتربية السلاحف العملاقة فى جزيرة سانتا كروز، فإن الاتحاد الدولى للحفاظ على الطبيعة لديه السلاحف العملاقة فرناندينا المدرجة فى قائمة خطر الانقراض وربما انقرضت.

كان قد تم العثور على هذا النوع فى عام 1906، ومنذ ذلك الحين ويتم البحث عن باقى أعضاء السلحفاة وعلامات العضة على الصبار، وكان هناك رؤية محتملة غير مؤكدة فى عام 2009، إلا أنه فى ذلك الوقت تم التأكيد من خلال إيجاد أنثى السلحفاة.

سلحفاة عملاقة
سلحفاة عملاقة

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى