منوعات

الكحك بالعسل بداية الهدايا.. تعرف على أصل عيد الأم

عيد الأم من شهر ماس كل عام ينتظره العديد من الأمهات، فعلى الرغم أن تكريمها ينبغي أن يكون كل يوم لكن هذا اليوم سيظل له الأهمية الخاصة بالنسبة لهن، فترى لمعة في عيونهم عند احتفال أبنائهم بهن، يشعرون بأن تعب وإرهاض العام بأكمله يكلل في ذلك اليوم فيتم الحفاوة بها بطريقة خاصة ومعبرة عن مدى حب الأبناء لهن.

وربما العديد من بيننا يسعى وراء معرفة أصل عيد الأم ولماذا قرروا الاحتفال بها تحديدا في مثل هذا اليوم، يقدم لكم موقع لقطات أصل تلك الاحتفال من خلال السطور التالية.

أصل الاحتفال بعيد الأم

يرجع الجذور لاحتفال بتلك العيد إلى الارتباط الوثيق بينها وبين احتفالات عيد الربيع التي كانت تقام خلال العصور اليونانية تكريما لرهيا وهي والدة الآلها في تلك الزمان، وكان الكحك بالعسل والمشروبات المختلفة والزهور الهدايا التي كانت تقدم لتلك الأم خلال ذلك اليوم.

والرومانيون كانوا يحتفلون بأمهات الآلهة الخاصة بهم مثل الأم العظيمة، وقد قام ببناء معبدا في روما لكي يعبر لها عن تكريمه لها، واستمر الاحتفال بها خلال شهر آذار من كل عام، واحتفل الانجليز ايضا بأمهاتهم في القرن السادس عشر.

ومن تلك اليوم ويتم تكريم الأم والاحتفال بها في مختلف دول العالم، وتم اختيار هذا اليوم تحديدا لأن كانوا يسمحون خلاله للأشخاص الذين انتقلوا للسفر لأماكن بعيدة عن عائلتهم بالزيارة في تلك اليوم وتقديم الرعاية لهم، وجاءات العادة من هنا للاحتفال بالأم وكانت اليداية من الولايات المتحدة الأمريكية.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى