منوعات

المئات يحبسون أنفاسهم بعد ظهور كائن غريب في السعودية

حالة من القلق والخوف انتابت العشرات في المملكة العربية السعودية بعد رصد كائن غريب في أحد المنتزهات مما أجبر السلطات على التدخل وبيان الحقيقة خوفا من تطور الأمر ليصل إلى حالة ذعر عام بين أفراد محافظة أحد رفيدة؟

بدأت القصة مع تداول فيديو بشكل مكثف على وسائل التواصل الاجتماعي مصحوبا بتعليق ظهور كائن غريب لون أسود في متنزه المربع بمحافظة أحد رفيدة، بالمملكة العربية السعودية.

تم تداول الفيديو على مستوى واسع بالمملكة العربية السعودية، لاسيما أن ظهور كائن غريب في أحد أكبر المنتزهات في المملكة العربية السعودية والذي يستقبل عشرات الزوار يومياً من المصطافين القادمين من مناطق المملكة ومن بعض دول الخليج لغرض السياحة والاستمتاع بالأجواء الممطرة والباردة والمناظر الخلابة والطبيعية يمثل خطورة كبيرة على الزوار.

ومع تداول الفيديو بشكل مكثف كان يجب على السلطات السعودية التدخل لبيان حقيقة الأمر، للسيطرة على الإشاعات التي صاحبت ظهور الكائن الغريب، الذي تم وصفه تارة بأنه ذئب شرس، وتارة أنه نمر أسود، وتمادي البعض بسبب لونه الأسود ووصفه بأنه جان ويستهدف البشر بعد أن يتوغل بينهم.

وعلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وهي مؤسسة رسمية سعودية تعنى بمثل هذه المواضيع على الفيديو متداول لهذا الكائن الغريب الذي ظهر بمنتزه المربع بأحد رفيدة، مؤكدًا أنه تبين أن ذلك الكائن هو أحد الكلاب السائبة.

وذكر المركز، في بيان له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر فيه حيوان غريب بمنتزه المربع بمحافظة أحد رفيدة، يؤكد المركز أنه كلب سائب.

وأوضح المركز أنه تم إرسال فريق ميداني إلى المنتزه، والوقوف على الموقع، وتبين له أن الكائن هو أحد الكلاب السائبة.

ليضع المركز نهاية للشائعات التي أرقت المئات من محافظة أحد رفيدة، وتسبب في رعب العشرات من زوار منتزه المربع.

وتزخر الحياة الفطرية في السعودية بفصائل نادرة من الطيور والحيوانات والحشرات، حيث يعيش أكثر من 367 نوعا مختلفا من الكائنات الحية، ويعيش في السهول والصحاري من الحيوانات المفترسة الذئب العربي والضبع المخطط والثعلب، كما أن جبال السراوات الممتدة على الجانب الغربي الجنوبي تمثل موطنا للعديد من الحيوانات النادرة والمميزة، وعلى رأسها النمر العربي، والوشق، وبالتالي من المؤكد أن معظمها قد يكون خطيرًا إذا اقترب منه الإنسان لذلك تسبب الحيوان الغامض في منتزه المربع في قلق كبير لدى الأهالى خوفا أن يكون أحد المفترسات التي تسربت إلى المنتزه وبالتالي تسبب خطورة كبيرة على الزوار وأهالي المنطقة.

تسبب الحيوان السائب في توتر كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما أن لونه الأسود كان مصدر قلق لبعض أصحاب النظريات الذين زعموا أنه جان يتحرك بين البشر.. فهل رأيت أغرب من هذا الادعاء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى