منوعات

انتبه فربما تكون أحد ضحاياها..أشكال الأعمال السفلية وأغرب أماكنها

تظل قصص الأعمال السفلية محاطة بعالم من الغموض والرعب، فكل يوم يخترع ممارسو الأعمال السلفية طرق جديدة وغريبة!! فما هي أشكالها ؟ وما دلالة أن يضع العمل السفلي في البحر أو يدفن أو يعلق علي شجرة؟.. وكيف تعرف أنك أصابك الضرر من مثل هذه الأعمال ؟ كل ذلك وأكثر في ملخص القصة

الأعمال السفلية مذكورة في كل الديانات والكتب المقدسة، ودائما ما ينبت الشر بجانب الخير، حتي القمر له جانب مظلم، لذلك في كل زمان ومكان يمكن أن يقع أناس ضحايا للأعمال السلفية التي يقوم بها خصومهم.

الأعمال السفلية ثلاثة أنواع منها الهوائي: بحيث يكون العمل السفلي معرض لتيار الهواء، فكلما مرت الريح زاد تأثيره لذلك يعلق علي الأشجار في المناطق النائية المهجورة.

و المائـي : حيث يرمى العمل السفلي في البحار والأنهار والآبار وفي مجاري المياه .. وكثيرا ما يُعثر عليه عند اصطياد أسماك حيث يخيط العمل السفلي في زعانفها وتطلق في الماء.

والترابي : الذي يوضع تحت الأرض في التراب كالأضرحة والطرقات والبيوت، وهذا النوع عبارة عـن عزائـم ورقـى وعقــد وطلاسم. ودائما ما يتم العثور علي مثل هذه الأعمال أثناء تنظيف المقابر

وفي المجتمعات العربية والأفريقية تنفذ هذه الاعمال السفلية في عدة أشكال وتوضع في أماكن غريبة .

من بينها التمائم : وهي عبارة عن أوراق أو قماش أو قطعة من جلد أو قطعة من معدن كتب عليها بعض الطلاسم والرموز والحروف المقطعة والارقام والمربعات والدوائر والكلمات غير المعروفة ونداءات لقوى العالم السفلي، فتلف بقطعة من جلد أو تحفظ في قطعة من معدن أو تخاط في قطعة من قماش أو يلف عليها لاصق بلاستيكي.

العروسة: يقول الباحث ولد فكرى، يقوم ممارس الأعمال السفلية، بعمل دمية ذات هيئة بشرية ويتناول دبوساً، ثم يبدأ، ببطء شديد، بغرس رأس الدبوس في أطراف الدمية بتأنٍ وصبر حتى يمل، ثم يلقي دميته في النار، وذلك بتصميم شكل رمزي له، سواء كان دمية من القماش، أو القش، أو الصلصال، أو الورق، ثم يؤدي بعض الطقوس المرتبطة بالجن أو الأرواح والكائنات الخفية غالباً، وبهذا، تصبح الدمية “فتيش” Fetish، وهي كلمة تعني “البديل”، بمعنى أنها تصبح مرتبطة بالمستهدف من العملية فيصيبه ما يصيبها.

( الشموع):يعد إنارة الشموع أحد أخطر أنواع الأعمال السفلية تنفيذا لطلبات بعض النساء لجلب الحبيب والزواج، ولا يستغرق الأمر سوى بضع ساعات وبحد أقصى ثلاثة أيام ليتم المطلوب، وتأثيره شديد حيث يتم إلغاء عقل الرجل تماما ويصبح أسير الطالبة.

وهناك العمل السفلي المشروب هو النوع الذى يدخل إلى البطن، حيث يقوم بالذهاب إلى المكان المراد إصابته، ومن علامته سواد الوجـه، وآلام في أسفل الظهر في منطقة العجز والعصعص.

وهناك أيضا العمل السفلي المرشوش، الشائع أنه يصيب الشخص المستهدف بعد أن يطأ ويخطو عليها بدون أن يدري، وقد تكون بودرة أو تراب أو مادة سائلة كالماء مثلا

أما شعر الماعز الأسود فيستخدمة ممارس الأعمال كتعويذة لمنع الفتاة من الزواج، كما أنه واحد من أشهر أنواع الاعمال السلفية شيوعا فى الملاعب الأفريقية، حيث يستخدمه عدد من الفرق الأفريقية لتحقيق الفوز.

ومن أبرز العلامات الشائعة للشخص الذي يتعرض لأعمال سفلية، الابتعاد عن العبادات الدينية، والتعرض لأحلام مُفزعة وكوابيس، وظهور علامات كالخرابيش والبقع الداكنة والصّداع الشديد الدائم، أو تغيّر لون البشرة وخاصّة تغيّر لون الوجه.

في النهاية هل تعاني من هذه الأعراض وهل تعتقد أن احدهم أعد عملا سفليا ضدك ؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى