منوعات

بديل «بيبسي».. حكاية منتج مصري أعادته حرب غزة للأضواء

غيرت الحرب في غزة العادات الشرائية للمصريين، في ظل انتشار حملات مقاطعه المنتجات التي تدعم إسرائيل، وجاء أبرزها مشروب سبيرو سباتس.

بدأ الكثير من المصريين في البحث عن بدائل لمنتجات المقاطعة، والتي من ضمنها المشروبات الغازية مثل كوكاكولا وببيبسي.

وبحث المصريون عن مشروبات غازية مصرية ، ومنها مشروب سبيرو سباتس، الذي حظي بإعجاب الكثيرين لكونه بديلا مثاليا لمشروبات المقاطعة التي تدعم إسرائيل.

مشروب سبيرو سباتس

وحظي مشروب سبيرو سباتس Spiro Spathis على اشادات واسعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لكون سعره أقل من المشروبات الأخرى الداعمة لإسرائيل، وجودته ممتازة.

ومشروب سبيرو سباتس ليس جديدا على السوق المصري، بل ظهر قبل ظهور المشروبات الغازية الأخرى الداعمة لإسرائيل، حيث بدأ في عام 1920.

من هو مؤسس شركة سبيرو سباتس؟

ومشروب سبيرو سباتس هو مشروب غازي متداول في مصر منذ ما يزيد عن 100 عام.

وهي شركة للمشروبات الغازية الأولى في مصر، مؤسسها يوناني الأصل، عاش في مصر منذ أن كان عمره 15 عامًا، إلا أنها تراجعت بسبب انتشار المشروبات الغازية الأجنبية.

ويتوافر سبيرو سباتس بعدة نكهات مختلفة، وأنواعها هي:

سبيرو سباتس عنب.
سبيرو سباتس تفاح.
سبيرو سباتس يوسفي.
سبيرو سباتس أناناس.
سبيرو سباتس خوخ.
سبيرو سباتس ليمون.

كم سعر سبيرو سباتس في مصر؟

ويبلغ سعر سبيرو سباتس نحو 7 جنيهات لعبوة الزجاج 330 ملل، وسعر الباكت 12 عبوة 330 ملل بنحو 78 جنيها، والمنتج متوفر في الهايبر ماركت وجميع المحلات بسعر موحد.

اشتهر سبيرو سباتس باسم مشروب الذبابة بسبب الشعار الذي يحمله، إلا أن الصورة الموجودة على العبوات لا تمثل ذبابة كما اعتقد البعض، بل ترمز إلى النحلة، إذ كان صاحب الشركة يتاجر في عسل النحل. ويذكر أن شركة سبيرو سباتس كانت من أوائل الشركات الداعمة لـ فلسطين.

 

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى