آخر الأخبارمنوعات

بعد 13 عام على وفاته.. لن تصدق كيف تلقى صدام حسين نبأ مقتل نجليه عدي وقصي (شاهد)

أثارت رغد صدام حسين نجلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حالة من الجدل، وذلك بعد نشرها عدة رسائل أثارت جدلا واسعا من أبيها بعث بها من داخل المعتقل أيام اعتقاله عقب الغزو الأمريكي.

 

وفي هذا السياق، نشرت «رغد» في تغريدة لها على حسابها بتويتر نص هذه الرسائل التي تنشر لأول مرة، وحوت تعليق صدام على مقتل أبنائه عدي وقصي وحفيده مصطفى.

 

 

في تغريدة أخرى نشرت نجلة الرئيس العراقي الراحل نص ما قالت إنه تعليق الوالد في المعتقل سنة ٢٠٠٦: «ننسى أرواحنا ولا ننسى شعبنا والأمّة… فهما في العيون، ونحن لهما رماح… أي عراقي مهما كان رأينا فيه، إذا كان موقفه قبل الانتصار – ولو ساعة واحدة – موقفًا وطنيًا، فهو منّا ونحن منه».

 

 

وعبرت رغد عن دعمها للتظاهرات الحالية في العراق، ونشرت الخميس الماضي مقطع فيديو لاستهداف أحد المحتجين خلال التظاهرات الدموية المطالبة بإقالة الحكومة العراقية، قالت إنه يمثل “اختراق لحقوق الإنسانية وإساءة للناس”.

وعلقت ابنة الرئيس العراقي الراحل على مقطع الفيديو بالقول: “نعتذر لقساوة المنظر ولكن كي نضع المتابعين بالصورة عن بعض مما يجري في التظاهرات من اختراق لحقوق الإنسانية وإساءة للناس”.

وكانت رغد قد دعمت الأربعاء التظاهرات قائلة: “معكم كل العراق أيها الأبطال الصناديد، رحم الله شهدائنا، ها أنتم تسطرون ملاحم البطولة كما عهدناكم”، مضيفة: “أنتم نسل أبطال القادسية أهل العراق شيعة وسنة وأكراد في الناصرية، الكوت، العمارة، البصرة، وديالى، وبغداد وكل ضواحيها، وكل العراق بإذن الله”.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى