منوعات

تعرف على أغرب الأماكن على وجه الأرض

مازال العالم مليئا بالأسرار والأماكن التي لم يكتشفها البشر، مع تطور العلم وإمكانية التصوير من الفضاء، توافرت معلومات وصور لأماكن علي الكرة الأرضية، من الممكن أن تكون مرعبة أو غريبة بعضها لا يمكن تخيله، وبعضها مثير للرعب حقا وملئ بالألغاز، نأخذ معكم جولة في أهم هذه الأماكن.

الشاطئ الأحمر-الصين

الشاطئ الأحمر يقع قرب مدينة بانجين في الصين، وقد حصل على اسم الشاطئ الأحمر نسبة إلى منظره، حيث تنمو في تربته المالحة نوع من طحالب بحرية.
تبدأ بالنمو في شهر نيسان وتبقى خضراء خلال فصل الصيف. وفي فصل الخريف يبدأ لون الأعشاب بالتحول نحو اللون الأحمر.ويُصبح كأنه قطعة من السجاد على طول الشاطئ. مُشكلاً ما يشبة اللوحة النادرة من المناظر الطبيعية الحمراء.

طريق عظام الحوت-سيبيريا

تقع هذه المنطقة على بعد نحو 150 كيلومترا من ساحل ألاسكا،يوجد فيها بقايا عظام حيتان تشمل عظام الفك والفقرات
وكان رأي العلماء في هذه المنطقة،أنها عبارة عن مكان عبادة قديم، يعود تاريخه إلى القرن الـ15 الميلادي.

 خطوط نازكا-بيرو

عبارة عن رسوم مبهمة وأشكال غامضة وغريبة، يمكن رؤيتها من الجو، تعود لحضارة قديمة عاشت في منطقة البيرو منذ ملايين السنين،وقد طُرحت العديد من النظريات لتفسير هذه النقوش، من زيارة الفضائيين إلى أشكال التعامل بالسياط.

جسر العمالقة-أيرلندا

يقع هذا المشهد الطبيعي الغامض في أيرلندا الشمالية،وهو ليس من صنع الإنسان.هذا المنظر قد تشكل منذ نحو 60 مليون سنة، بسبب البازلت المنصهر الذي خلفه ثوران بركاني.وخلفت الحمم المتصالبة هذه التشققات المثيرة للدهشة .

يد الصحراء-تشيلي

بنى أحد النحاتين هذا التمثال المذهل والغريب، وسط الصحراء التشيلية.وهو يعتقد أن هذا التمثال الذي نحته، يجسد شعور الوحدة والمعاناة الإنسانية.

الكهوف الجليدية-آيسلندا

هي كهوف تبهر الناس بمناظرها الرائعة، تقع في نهر فاتنايوكوتل الجليدي في جنوب شرقي آيسلندا، تكتسب فيها صواعد الكهوف ونوازلها، التي تشبه الأسنان المتدلية من الجليد ألوانا مختلفة، وترتبط الكهوف مع بعضها بالعديد من المتاهات.

نهر بولينج-الأمازون

يُقال إن نهر بولينغ في الأمازون مجرد أسطورة، لكن تم إثبات وجوده فعلا، واكتشف عالم يدعى أندريس روزو هذا النهر الأسطوري، في منطقة البيرو من غابات الأمازون.

على الرغم من ادعاء العديد من زملائه، بأنه من المستحيل العثور على هذا النهر، والاسم المحلي لهذا النهر هو “ساناي تيمبيشكا” ويعني “مغلي بحرارة الشمس”، لذلك فهو من الأنهار التي لن ترغب في السباحة فيها.

جسر اصطناعي عمره 1.7 مليون سنة-الهند

اكتشف الباحثون وجود هيكل غامض، يمكن أن يكون جسرًا يقع بين جزيرة بامبان، جنوب شرقي مدينة تاميل نادو في الهند،وجزيرة منَّار على الساحل الشمالي الغربي لسريلانكا، ويقال إن هذا الهيكل قد شيدته البشرية منذ 1.7 مليون سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى