منوعات

تعرف على أكثر ما بحث عنه العرب على جوجل خلال عام 2022

أعلنت جوجل اليوم الأربعاء قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2022 على محرك البحث، بما يعكس اهتمامات سكان دول المنطقة بمختلف الموضوعات والتي جاءت كالتالي.

أظهرت قوائم البحث في مصر أن “سعر الدولار مقابل الجنيه” احتل المركز الأول، ومباريات كأس العالم بقطر 2022 احتلت المركز الثاني، أما الظواهر الكونية التي تعرضت لها مصر مثل كسوف الشمس ووقوع زلزال جاءت في المركز الثالث والرابع، أغنية “الغزالة رايقة من فيلم “من أجل زيكو” على قمة قائمة الترفيه.

وجاءت أغنية (ستو أنا وشيماء) في المركز الثاني والثالث، أما الحوادث فتصدرت حادثة الصغير المغربي ( ريان) قائمة البحث، تلاها حادثة وفاة الفنان هشام سليم والمذيعة شيماء جمال، والفنانين اللبناني جورج الراسي وسمير صبري وجالا فهمي.

وفي الإمارات، تصدر كأس العالم لكرة القدم 2022 قوائم البحث، ومن بعده لعبة “ووردل” الإلكترونية في المركز الثاني، فيما كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخصية الأكثر بحثاً.

وفي الترفية تصدرت أيضا أغنية « الغزالة رايقة ومسيطرة» الأكثر بحثا، أغنية (يا مكثرة في فؤادي و ستو أنا ) الثالث والرابع ، وفي المسلسلات تصدر مسلسل « الاختيار3 وشارع الهرم وتوبه) قوائم الأكثر بحثا.

وفي السعودية، تصدر “نظام مدرستي ونور” لمتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونياً الاكثر بحثا، ثم جاءت حفلاث موسم الرياض وموسم وجده في المركز الثالث والرابع، بالاضافة لمباراة كأس العالم الخاصة بالمنتخب السعودي مع الارجنتين .

وفي الحوادث تصدرت حادثة وفاة البلوجر السعودية «ساز القحطاني» قائمة الأكثر بحثا، تلاها في القائمة حادثة الصغير المغربي «ريان» في المركز الثاني.

وفي الترفية تصدرت أيضا أغنية الغزالة رايقة ومسلسل شارع الهرم ومسلسل توبه) قوائم الأكثر بحثا في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى