منوعات

حكاية جبل جنجشار بوسونوم الذي يرفض أن يتسلقه أحد

لا تزال هناك بعض الأماكن في العالم والتي يعتبرها البعض بمثابة أماكن لم يتم اكتشاف أسرارها بعد، اماكن تحمل أبعادا غير مفهومة وأسرارا لم يتم حل لغرها أبدا واحدة من هذه المناطق الغامضة.
هو جبل موجود في جبال الهملايا الباردة، حيث درجات الحرارة المنخفضة والأجواء المخيفة يقال إنه الجبل الذي يرفض أن يتسلقه أحد، فلا أحد يستطيع أن يذهب إليه وإذا حاول واجه العديد من الأشياء المخيفة والغامضة، فما حكاية جبل جنجشار بوسونوم؟

أين يقع هذا الجبل ؟

هو أحد الجبال في سلاسل جبال الهملايا ، حيث البرودة الشديدة ودرجات الحرارة التي تكون في أقصى انخفاض لها ، نجد مجموعة جبلية غير مستكشفة بعد في منطقة تقع بالقرب من بوتان وهي منطقة على الحدود الصينية، نجد هناك جبل يسمى جنجشار بوسونوم هذا الجبل لم يمسه أحد ولم يصل إلى قمته أحد ، رغم أن معظم الجبال التيحوله تم اكتشافها إلا هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من سبعة آلاف متر ويعتبر هذا الجبل لغزا كبيرا لدي المستكشفين ومتسلقي الجبال.

خرائط مختلفة

ولعدة سنوات ظهرت مجموعة من الخرائط المختلفة وكل واحدة منها توضح مكانا مختلفا لشكل الجبل مما يجعل المستكشفين لا يستطيعون تحديد مكانه الصحيح ويجعلهم في حيرة من أمرهم، واعتبر الأمر لغزا كبيرا فلماذا يصعب تحديد مكانه ولماذا يختلف في كل مرة عن الأخرى.

والأغرب أن الرحلات التي خرجت بهدف الصعود إلى هذا الجبل لم تستطع أصلا تحديد مكانه وشعروا بالضياع بعد أن وصلوا بالقرب منه مما جعلهم في حيرة من أمرهم .

لدرجة أنهم أرسلوا أكثر من أربع بعثات ، لكن ولا واحدة استطاعت أن تتسلق الجبل ، إما بسبب نقص في المعدات أو ضياع البعثة قبل الوصول للجبل، أو سوء الأحوال الجوية .

السكان غير راضين

قيل إن السبب الذي جعل هناك صعوبة في تحديد مكان الجبل أو تسلقه هو فتح هذا المكان للغرباء لكي يقوموا باكتشافه وحسب ما يقال في الأسطورة من أن هذا الأمر يزعج الأرواح الكامنة للسكان الأصليين، الذين لا يريدون لأحد أن يقوم بانتهاك حرمة هذا المكان وفتحه للغرباء.
ووصل بهم الأمر إلى الضغط على حكومة بوتان لإغلاق المكان وهذا ما حدث في تسعينيات القرن الماضي ثم تم فتحه عدة سنوات للرحلات الاستكشافية.

ما الذي يحدث هناك

أغلب من ذهبوا من خلال الرحلات الاستكشافية تحدثوا عن ظهور أشياء غريبة في هذا المكان وقبل محاولة الوصول إلى الجبل فخيالات شبحية غريبة تظهر في المكان ، وأضواء غريبة وفقد الإحساس بالزمن ، والاختفاءات الغريبة، كل ذلك كان بلا إجابة لدرجة أن البعض ادعى أن هذا الجبل يرفض أن يتسلقه أحد!

ورغم كل هذه المحاولات التي باءت بالفشل، لكن هناك العديد من الرحلات الاستكشافية اليابانية التي تحاول الوصول والصعود إلى هذا الجبل واستكشاف أسراره الغريبة و العجيبة ومعرفة ما الذي يوجد فوق قمته التي لم يستطع أحد تسلقها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى