منوعات

ما هي الهدية والنصيحة التي قدمها الملك عبد الله الثاني لابنه الحسين قبل زفافه

أنظار العالم جميعا تتجه اليوم إلى حفل زفاف ولي عهد الأردن الامير الحسين ابن الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا على خطيبته الأنسة رجوة آل سيف في حفل زفاف ينطلق اليوم بعد احتفالات متعددة خلال الأيام الماضية كان آخرها أمس، إذ أقيمت مأدبة العشاء الرسمية قبل حفل الزفاف وألقى الملك عبد الله الثاني كلمته للأمير الحسين وأهداه هدية غالية .. ما هي الهدية والنصيحة التي قدمها الملك للأمير؟ تعالوا لنعرف في التقرير التالي:

وصية الملك لابنه

توالت استعدادات الأردن لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين ابن عبد الله ملك الأردن الذي يقام اليوم.فأمس أقيمت مأدبة العشاء التي تتم قبل حفل الزفاف والتي دعا إليها وأقامها الملك عبد الله الثاني وحضرها عدد كبير من ضيوف حفل الزفاف وأقيمت المأدبة في مضارب الهاشميين في الديوان الملكي الأردني.ويطلق الأردنيون وفقا لتقاليدهم على مأدبة العشاء التي تقام قبل حفل الزفاف لفظ القرا.

والقرا هي وليمة أردنية تعكس مدى كرم الأردنيين واحتفاظهم بعاداتهم وتقاليدهم وتراثهم الأردني. وقدم على مأدبة العشاء الطبق الرئيسي في الأردن والتقليدي وهو المنسف، الذي أدرج على قائمة اليونسكو للتراث.
ومن المعروف أن العائله الهاشمية الأردنية تهتم كثيرا بالتراث والتقاليد الشعبية الأردنية خصوصا في حفلات الزفاف كما حدث في حفل زفاف الأميرة إيمان قبل عدة أشهر.

وألقى الملك عبد الله الثاني كلمة خلال مأدبة العشاء أوصى فيها الحسين بأن يضع الله دائما أمام أعينه وأنه مقبل على خطوة هامة في حياته وهي إكمال نصف دينه وأنه لديه أمل كبير في الحسين خصوصا أنه يرى طموحه وشغفه لخدمة شعب الأردن .واختتم الملك عبد الله الثاني الكلمة بدعائه بالخير والبركه والتوفيق لعائلة الحسين الصغيرة.

السيف الهاشمي

وكان الملك عبد الله ايضا اهدى ابنه الحسين أمس السيف الهاشمي، وهذا السيف هو نسخة عن سيف الملك عبد الله الأول الذي كان تم صنعه في عام 1916 .
والنسخة مصنوعة من الأحجار المحيطة بقلعة عجلون الشهيرة في الأردن وصنع خصيصا من أجل زفاف ولي العهد الأمير الحسين

رقصة الدحية

وانتشر مقطع فيديو للأمير ولي العهد وهو يرقص رقصة الدحية وهي إحدى رقصات التراث الشعبي الأردني.. حيث أن حفل الزفاف سيتم وفقا لتقاليد التراث الشعبي الأردني وهذا ما تتميز به العائلة الهاشمية محافظتها في كافة احتفالاتها الرسمية على التراث الشعبي الأردني .

تفاصيل حفل الزفاف

وعقب إعلان الديوان الملكي الأردني الهاشمي موعد حفل الزفاف في واحد يونيو بدأت تظهر تفاصيل الحفل فسوف يقام عقد القران في قصر الزهران وبعد عقد القران يتوجه الأمير الحسين وزوجته رجوة آل سيف إلى قصر الحسينية لحضور حفل الأسقبال والعشاء مصحوبين بالموكب الأحمر الذي سيسير في شوارع الأردن.

والافتة الرئيسية في حفل الزفاف هي نفرح بالحسين التي ملأت جميع مؤسسات وشوارع الأردن واليوم هو عطلة رسمية حيث أعلن الديوان الملكي اليوم عطلة رسمية في كافة أنحاء الأردن .

وسيستطيع آلاف الأردنيين تحية الأمير وزوجته من خلال الموكب الأحمر في شوارع الأردن المختلفة، والموكب الأحمر هو واحد من التقاليد الاردنية الوطنية ويتكون من 20 سيارة باللون الأحمر من ماركة لاند روفر بصحبة 71 شخصا من الحرس الملكي يرتدون أوشحة حمراء بجانب مجموعة من الدراجات النارية المصاحبة للموكب الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى