آخر الأخبارمنوعات

دراسة أمريكية تكشف علاقة القهوة بـ «الحشيش»

في دراسة حديثة، كشف مجموعة من الباحثين بجامعة نورث وسترن الأمريكية، أن كثرة شرب القهوة يعادل في تأثيره تأثير مخدر “الحشيش، والذي يؤثر على الأعصاب فتعطي نفس الشعور لدى متعاطي الحشيش.

ونقل موقع “مترو” البريطاني ما قالته مارلين كورنيليس، أستاذة مساعدة في الطب الوقائي بجامعة نورث وسترن من إن الدراسة تهدف إلى توضيح تأثير القهوة على صحة الإنسان، حيث تعتبر مادة “الكانابينويد” وهي مجموعة متنوعة من المركبات الكيميائية تقوم بتنشيط مستقبلات الكانابينويد، ما يعطي نبتة الحشيش خصائصها الطبية وأيضا تلك الخصائص المتعلقة بالجانب التخديري، ويُنتج الجسم “كانابينويد” طبيعيا، وذلك ضمن نظام المكافئة الذي يُحاكي نفس تأثير الكانابينويد الموجود في الحشيش. وتخفف هذه المواد من حالات الضغط.

أوضح الباحثون أن الناقلات العصبية المتعلقة بنظام “المكافئة” في الدماغ– وهي ذاتها التي يؤثر عليها الحشيش- تنكمش بعد تناول ما معدله من 4إلى 8 فناجين من القهوة في اليوم، وذلك الانكماش هو ما يحدث بعد تعاطي الحشيش.

شاهد أيضًا..

صورة نادرة لموسيقار الأجيال «محمد عبد الوهاب» وهو يرقص على تلك الأغنية.. شاهد

شاهد|نوال الزغبي تصدم الجمهور بتغيير ملامحها .. وهذه حقيقة خضوعها لعملية تجميل

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى