منوعات

رئيس مصلحة الجمارك:الإعفاء الجمركي للسيارات يصل لـ80% بدءا من 2018..فيديو

أعلن  رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدى عبد العزيز أنه بدءًا من يناير 2018 سيصل الإعفاء الجمركي على السيارات إلى 80% بالنسبة لدول الاتفاقيات ما دفع المستوردين للاتجاه للدول المبرمة معه الاتفاقيات مثل اتفاقية أغادير أو اتفاقية الاتحاد الأوروبي موضحا أن الضريبة الجمركية على السيارات حاليًا تصل إلى 135%.

وقال خلال لقائه  في برنامج “استديو الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” ويقدمه الإعلامي تامر أمين، مساء السبت، أن التغير في سعر السيارات من المتوقع أن يصل إلى 10% بداية من 2018 فمثلا لو أن سيارة ثمنها مليون جنيه فتفرض عليها ضريبة بقيمة مليون و350 ألف جنيه لو تم استيرادها من الدول التي غير مبرمة معها اتفاقيات تجارية.

وأضاف: أما لو كنت مستوردًا السيارة من دول الاتفاقيات مثل ألمانيا أو إيطاليا فستخضع بداية من 2018 لنسبة جمارك 20% فقط، من الـ135% نسبة الجمرك، ويتم إعفاؤها من 80% الباقية أي يدفع صاحب السيارة المستوردة وقيمتها مليون جنيه 270 ألف جنيه فقط.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى