منوعات

سحابة سوداء غريبة تثير الفزع في البرازيل فهل هل تبتلع المدينة ؟

لم يستوعب العالم بعد ما حدث في ليبيا بسبب العاصفة دانيال ليستيقظ اليوم على فيديو أثار الجدل عبر مواقع الإنترنت، حين بدت سحابة ضخمة سوداء تمر وكأنها تبتلع مدينة في البرازيل بكل ما فيها مما أثار خوف وفزع السكان الذين اعتبروها إنذارا من السماء .

خصوصا عندما أعلنت هيئة الطقس أنه من الممكن أن تتسبب تلك السحابة في عواصف رعدية شديدة ،فما الذي يحدث في البرازيل وهل توشك أن تواجه أزمة كبيرة مثل التي حدثت في ليبيا ؟

فيديو مثير للجدل

مقطع فيديو مثير وعجيب تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أثار الخوف والقلق، خصوصا في ظل التغييرات المناخية الغريبة التي تحدث خلال تلك الفترة في العالم.

وأظهر الفيديو سحابة مخيفة كبيرة الحجم، كانت تتحرك عبر السماء في ‏جنوب البرازيل، تحديدا في مدينة كاكسياس دو سول في البرازيل.

وتسببت رؤية تلك السحابة الغريبة في ذعر لكل من حولها ..خصوصا عندما أظهر الفيديو الحركة السريعة للسحابة التي فاجأت السكان.

ما حقيقة تلك السحابة ؟

تعرف هذه السحابة في علم الأرصاد الجوية باسم “سحابة الرف” .. وتتكون من تشكيل سحابي واسع النطاق يتم بصورة مفاجئة وسريعة.
ويظهر في العادة على شكل موجة وتسبقها العواصف والرياح غير المستقرة ، وتتشكل تلك العاصفة عند التقاء منطقة بها حرارة مرتفعة مع موجة كثيفة من الهواء البارد .
ويمكن أن يتم رؤية تلك الغيوم أحيانا تحت السحب الركامية وهي عبارة عن السحابة العمودية الكثيفة الشاهقة التي تتسبب في هطول أمطار غزيرة .
وكان الفيديو أظهر السحابة وهي تمر من بين المباني في مشهد مريب، جعل الناس يتساءلون عنها وعن طبيعتها ..وهل سيعقبها وجود عواصف أم لا ؟
وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي ليظهر المشهد المخيف ووصفه البعض بجملة ” سحابة ضخمة تبتلع مدينة برازيلية “.

آخر العواصف

وكان تخوف البرازيليين من تلك السحابة أنه قد يصاحبها حدوث أمطار غزيرة وحدوث وعواصف رعدية مثلما حدث في ليبيا مؤخرا حين هاجمت العاصفة دانيال شرقي ليبيا ونتج عنها حدوث أمطار غزيرة. . استمرت لمدة 48 ساعة، مما نتج عنه انهيار مجموعة من السدود وحدوث فيضانات كبرى وانهيار البنية التحتية في معظم مناطق شرق ليبيا ودرنة

أزمات الطقس

كانت الأمم المتحدة أشارت مؤخرا إلى أن الطقس قد تسبب في أزمات غير طبيعية في السنوات الأخيرة ، وأصدرت الأمم المتحدة بيانا عن التغيرات الغريبة التي أصبحت تحدث في الطقس.
وتعرض المياه للجفاف والأنهار والبحيرات الشهيرة مثل بحيرة طبرية في العراق ، وظاهرة الاحتباس الحراري التي عانت منها الكرة الأرضية خصوصا في فصل الصيف الأخير.
حيث يشير التقرير إلى أن ثلاث من الأزمات العشر الأكثر تكلفة حدثت في عام 2017 وهي إعصار هارفي، وإعصار ماريا وإعصار إيرما، وآخرها كان إعصار دانيال الذي ضرب اليونان وشرق ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى