آخر الأخبارمنوعات

سر اختفاء الغرفة «420» من الفنادق.. ولهذا السبب مُحرم استخدامها عالميًا

سر اختفاء الغرفة «420» ، إذا كنت من عشاق السفر والتنقل والإقامة في الفنادق فمن المؤكد أنك لاحظت أمرًا غريبًا أثناء حجزك لغرفة في أحد الفنادق التي أقمت بها، وإذا كنت على موعد لحجز أكثر من غرفة في فندق، فيجب ألا تفاجأ بأن إحدى الغرف تم حجبها عن القائمة وهي الغرفة رقم 420، وعليك أن تتوقع عند الحجز أن الغرف المتاحة ستكون 419 و421.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، يعد الرقم 420 رمزا عالميا لتدخين الأعشاب الضارة أو «الحشيش»، لذلك تبذل الفنادق قصارى جهدها للابتعاد عن هذا الرقم على أبوابها.

وأضافت الصحيفة في تقريرها أنه في محاولة لمنع حدوث ذلك، قام أحد الفنادق بكتابة «419+1» على باب الغرفة بدلا من 420.

الغرفة 420
الغرفة 420

لم تكن هذه المحاولة فقط، فقد خاطر فندق آخر وكتب 420 على الباب، لكنه اضطر لإضافة علامة «ممنوع التدخين»، بينما قررت فنادق أخرى حماية نفسها واللعب بطريقة آمنة من خلال خلوها تماما من الغرفة 420.

ويعود سر الرقم «420» إلى سبعينيات القرن الماضي، حين تجمع عدد من الطلاب في ولاية كاليفورنيا عند محصول مهجور من حشيش القنب، فقرروا التجمع كل يوم في تمام الساعة 4:20 عند تمثال عالم الكيمياء الفرنسي «لويس باستور»، وأصبحت كلمة السر بينهم «لويس 420»، ثم أصبح الرقم في النهاية رمزا عالميا لحشيش القنب.

وتحاول العديد من الفنادق تجنب هذا الرقم منعا لاقتحام الغرفة التي تحمله من قبل متعاطي المخدرات، أو سرقة اللوحة التي تحمل الرقم عن باب الغرفة.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى