منوعات

سعرها يتراوح من ٤٠ لـ١٠٠ ألف جنيه.. أبحث في منزلك عن هذه العملة

هناك إقبال متزايد من جانب العديد من الأشخاص على بيع و شراء العملات القديمة، فهي تعتبر من أنواع التجارة الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء الوطن العربي، وتحقق هذه التجارة أرباحا هائلة.

ولذا أصبحت العملات المعدنية والورقية القديمة الشغل الشاغل لدى الكثير من المواطنين، لكونها تساوي مبالغ طائلة، وخاصة الشلن القديم.

وبدوره قال محمد شرف، تاجر عملات قديمة، إن جميع العملات التي صدرت في عهد الملك فاروق مطلوب شرائها الآن في سوق العملات القديمة، ويختلف سعر كل عملة حسب ندرتها وحالتها، لافتًا إلى أن العملات الورقية القديمة هي الأغلى، بسبب قلة وجودها، خاصة أنها تهلك أسرع من مثيلاتها المعدنية.

وفيما يخص الشلن، نوه شرف، إلى أن عملة الشلن الورقي المدون عليها الدولة المصرية، التي صدرت في السنة الأخيرة في عصر الملك فاروق، يصل سعرها إلى 40 ألف جنيه حسب حالتها، كما تساوي عملة البريزة المكتوب عليه نفس الكلمة يبلغ سعرها حوالي 40 ألف جنيه أيضا.

وبالنسبة لعملة “ريال السلطان فؤاد” ارتفع سعره في الفترة الأخيرة ليصل إلى 80 ألف جنيه، ويشترط أن يكون تاريخ أصدرها 1920 ومكتوب عليها اسم “السلطان فؤاد”.

أما عملة النصف الجنيه، على الرغم من أنها مازالت متداولة في الأسواق المصري، لكن الطلب يزداد عليها من بعض تجار العملات القديمة، حيث بلغت قيمتها ما يقرب من 100 ألف جنيه مصري، ويسعى التجار وراء الفئات ذات الإصدار القديم الذي يظهر عليه صورة أبو الهول في المنتصف، أو تلك التي يوجد فيها صورة أبو الهول على اليسار، وهما الأغلى في أسواق العملات القديمة حاليًا.

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية بيع العملات القديمة في مصر، وتحديدا الأشخاص الذي يملكون العديد من العملات القديمة التي مر عليها سنوات طويلة وأصبحت نادرة للغاية.

تنتشر أماكن بيع العملات في عدد من الأماكن في مصر، وتم تخصيص محلات لبيع وشراء العملات القديمة في شارع الألفي وعماد الدين وخان الخليلي بوسط القاهرة، في جميع أيام الأسبوع.

ويمكن لكافة المواطنين المحتفظين بالعملات القديمة في مصر سواء الورقية أو المعدنية في بيعها بأكثر من وسيلة، وهي كالتالي:

  • بيع العملات القديمة في مصر من خلال المواقع الإلكترونية: ويمكن لمن معه أي من النقود القديمة النادرة، الدخول عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع وشراء العملات القديمة، ثم تصوير العملة التي يملكها وعرضها على هذه المواقع، حيث يتم شراء هذه العملات من خلال مزادات عبر الإنترنت أون لاين.
  • ويمكن أيضًا بيع العملات القديمة النادرة في مصر من خلال موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك، حيث توجد العديد من الصفحات والجروبات المختصة في بيع وشراء العملات القديمة.
  • وتوجد بعض المناطق داخل مصر بها العديد من المحلات التي تشتري العملات القديمة النادرة، وتحديد داخل محافظتي القاهرة والإسكندرية، وبداية في محافظة القاهرة توجد غالبية المحلات في محيط منطقة وسط البلد ومنها شارع عماد الدين، والألفي، وخان الخليلي، أما عن الأماكن داخل محافظة الإسكندرية، فتوجد محلات في عدة مناطق أمثال شارع خالد بن الوليد، ومنطقتي المنشية والعطارين، ومحطة الرمل.

وقال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، إن شراء و بيع العملات القديمة ربما يصل إلى حالة من الهوس لدى كثير من الأشخاص، وبالفعل هناك أسواق كثيرة تبيع وتشترى هذه العملات نظرا لقيمتها العالية.

اقرأ أيضًا: تعليق صادم من سهر الصايغ على فسخ خطوبتها.. ورد فعل ناري من خطيبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى