منوعات

سيدة تعثر على كنز أثناء جمعها للقمامة بالصدفة فماذا فعلت به؟

واقعة تشبه فصولها أساطير ألف ليلة وليلة، ولكنها حدثت بالفعل.. عاشت أحداثها امرأة بريطانية مهنتها جمع القمامة.. قادتها الصدفة إلى العثور على كنز حتما سينقلها إلى حياة الملوك والأمراء.

سبائك ذهب وحلي ومجوهرات

مئات العملات التاريخية المجاورة لسبائك الذهب، وحبات الحلي والمجوهرات النفيسة، كانت هي مكافأة الطبيعة للسيدة جيني فيتز جيرالد التي عثرت عليها في مكان لم يخطر ببالها من الأساس، فما هي حكايتها؟

تجمع القمامة من على الشواطئ

جيرالد، البالغة من العمر 38 عاما، مهنتها جمع القمامة من الشواطئ لإعادة تدويرها، تقضي معظم يومها في جمع الأشياء البسيطة مثل الزجاجات الفارغة لإعادة بيعها وتوفير قوت يومها.

الصندوق الخشبي

وهي تسير كعادتها على الشاطئ تدقق النظر لتجد ضالتها من الزجاجات الفارغة، وإذ بها هذه المرة تجد شيئا غريبا، اعتقدت في بداية الأمر أنه قطعة خشب عادية، لكن عندما اقتربت منه اكتشفت المفاجأة.

جيني تقف الان أمام صندوق خشبي أسفل منحدر منخفض، مغطى بالرمال.. حاولت حمله ولكن وجدته ضخم فاستدعت زوجها الذي حضر وساعدها في نقل الصندوق إلى منزلهما.

 استدعاء الزوج

نظفت السيدة الصندوق من الرمل جيدا وفتحته لكي تجد الكنز في انتظارها.. عشرات العملات النقدية القديمة وسبائك الذهب والمجوهرات وساعة جيب نادرة، وطابع أختام وزجاجة عطر مزخرفة.

عملات تاريخية

نعم ليست مزحة.. الصندوق كان به مائة قطعة نقدية جزء منها للعصر الفيكتوري، وبعضها مؤرخ في عهد جورج الثالث، وأخرى كانت تشبه العملات الرومانية القديمة.

العملات التي عثر عليها الزوجان تعود إلى العصر الفيكتوري وهو فترة حكم الملكة فيكتوريا لبريطانيا والتي استمرت قرابة مائة وواحد وعشرين عاما، بدأت في عام ألف وثمانمائة وسبعة وثلاثين وانتهت بعد عام ألف وتسعمائة.

سنوات بريطانيا الذهبية

المؤرخون لقبوا العصر الفيكتوري بعصر السنوات الذهبية في تاريخ بريطانيا، لما شهده من ارتفاع مستوى الدخول وبناء المصانع وتشغيل العمال.

تلك العملات شاهدة أقوى إمبراطورية في العالم انذاك، حيث قيل إنها سيطرت على خمس مساحة الأرض، ولقبوها آنذاك بأنها الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.

الملك جورج السادس

وأما العملات الممهورة بتوقيع جورج الثالث فهو من حكم بريطانيا في الفترة من ألف وسبعمائة وستين وحتى عام ألف وثمانمائة وعشرين، والتي تعد أكبر مدة حكم جلس فيها ملك على كرسي الحكم.

مازال الزوجان يطالعان الكنز ويفحصان محتوياته وهما في حالة ذهول كبير.. فالأمر خرج عن كون ثروة مادية فقط، فهما أمام ثروة قومية وآثار تاريخية.

قرار مفاجئ

ظل الزوجان ينظر كلاهما إلى الآخر وهما في حيرة من أمرهما ولا يدريان ماذا يفعلان أمام تلك الثروة العظيمة، والتي جاءت بشكل غير متوقع.

وبعد مشاورات طويلة قرر الزوجان تسليم الصندوق إلى مجلس مقاطعة نورفولك ليتخذوا القرار اللازم بشأنه، فهل تتفق مع الزوجين في قرارهما بشأن الكنز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى