منوعات

صور حيوانات مفترسة مع التعرف على الحيوانات المفترسة التي تهاجم البشر

صور حيوانات مفترسة من عالم الحيوان التى نعشق متابعتها على اليوتيوب والقنوات الوثائقية للاستمتاع بجولات فى الغابات التى تضم العديد من صور الحيوانات المفترسة .

يعتبر عالم الحيوانات المفترسة من أكثر العوالم الغريبة في الدنيا، حيث أنه عالم كبير ويحمل العديد من المفاجأت الحقيقية حول حياتهم وملئ بالأسرار المخيفة، حيث أنه يضم العديد من المخلوقات التي تتنوع في أشكالها وأنواعها وتصنيفاتها وأحجامها وألوانها وفي كل شئ.

ويحمل عالم الحيوانات المفترسة العديد من الأسرار والعجائب والطرائف والألغاز التي لم يستطع أحد أن يفسرها منذ قديم الزمان مازال الإنسان يكتشفها حتى الآن.
فيرصد “لقطات” أشهر الحيوانات المفترسة والتي يهاجم بعضها البشر:

صور الأسد


يعتبر الأسد من أغرب الحيوانات المفترسة الموجودة وملئ بالغرائب والألغاز التي يعجز الإنسان عن اكتشفها حتى الان، حيثُ يمتلك الأسد عرفاً من الشعر يحيط برأسه بينما أنثى الأسد لا تملك ذلك العرف.

وأرجع العلماء السبب وراء ذلك الفرق، لأن ذكر الأسد يحمل نسبة وجود هرمون التستوستيرون أكبر مما تحمله أنثى الأسد مما يجعله لديه ذلك العرف الموجود بمحيط رأسه والذي لا يوجد لدى اللبؤة ” الأسد الأنثى “.

صور الفيل


بالرغم من كبر حجم حيوان الفيل وقوته، إلا أنه يحمل الكثير من المشاعر النبيلة، وخلصة أنثى الفيل فهي من الحيوانات الإجتماعية رقيقة المشاعر، كما أثبت العلماء أن حيوان الفيل يعتبر من الحيوانات عالية الذكاء للغاية.

ومقال على ذلك، فعند وفاة أي فرد من القطيع تقوم أنثى الفيل بإستخدام التراب والأوراق والأغصان لدفن الفيل المتوفي ثم تبقى بجواره لعدد من الأيام وتقوم بالنواح والنديب عليه.

كما تقوم أنثى الفيل بمساعدة البشر إذا قابلت أحدهم في مأزق وتقوم بالحزن والنواح عليه إذا توفى كما تفعل مع قطيعها بالضبط، ولكن إذا تعرضت للأذية فيظهر في حيوان الفيل الجانب الشرس الذي يستطيع أن يقضي على أي حيوان أو أي إنسان على الفور وبكل سهولة.

صور النمل السفاح


يوجد العديد من أنواع النمل الهائلة، ولكن هناك نوع من أنواع النمل يسمى بإسم النمل السفاح حيث يقوم بالإغارة على مستعمرات النمل الأخرى ويقوم بإستعبادهم بعد قتل ملكاتهم، ورغم أنه من كائنات النمل إلا أنه العلماء صنفوه من ضمن الحيوانات المفترسة لضرره الكبير وتصرفاته المفترسة.

صور الدب


يعتبر الدب من الحيوانات المفترسة الخطيرة التي قد تهاجم البشر وتقضي عليه بكل سهولة نظرا لثقل حجمه وحركته السريعة وأنيابة الطويلة التي تتمكن من أكل لحوم البشر.

صور النمر المفترس


يعتبر النمر من أكثر الحيوانات المفترسة في العالم، حيث أنه يمتلك جسد طويل وجمجمة ضخمة، وهو يشابه اليغور بشكل كبير من حيث الشكل الخارجي فقط، لكنه أصغر حجما وأقل امتلاءً.

وجلد حيوان النمر مبقع برقط وردية الشكل تفتقد النقطة المركزية في وسطها وهذا الذي يمنحه صفة الافتراس بدرجة كبيرة جدا، والبعض من النمور يولد وهو يحمل مورثة تسبب له لونا داكنا، وهذه النمور إما تكون سوداء كليّا أو قاتمة جدا، ويمكن أن يتناول النمر المفترس العديد من الكيلو جرامات من اللحوم يوميا.

صور الضبع


يعتبر حيوان الضبع المفترس أنه من فصيلة الثدييات التي تلد وترضع صغارها، وهو حيوان مفترس، يخرج للبحث عن طعامه ليلاً بمفرده في هدوء ويمكن أن يفترس انسانا ويأكله كاملا في عدة دقائق فقط.

ويعتبر الضبع أنه من الحيوانات التي تعيش على أكل الجيف وبقايا صيد وفرائس الحيوانات الأخرى، لذا يُعدّ من الحيوانات القمّامة التي ينبذ منها الإنسان إلا إنه يصيد بمهارة.

يمتلك حيوان الضبع أنياب قوية للغاية فتمكنه من سحق العظام بأنيابه، والأنياب في الضباع غليظة قوية جدا وكذلك الأضراس الأمامية، لذلك فهو ماهر فى طحن العظام بكل سهولة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى