منوعات

كائن غريب بخمس عيون يظهر لأول مرة على كوكب الأرض ويثير الرعب

له خمس عيون بارزة .. طوله غير عادي .. قدرة غريبة على الظهور والاختفاء .. إنه كائن غريب مخيف اكتشفه العلماء مؤخرا ..ظهر في دولتين مختلفتين ، وقدرته على البقاء بعد كل تلك السنين أثارت حيرة العلماء ..ما حكاية هذا الكائن الغريب .. ولماذا ظهر في تلك الدول تحديدا ؟ !

اكتشف العلماء كائنا غريبا لأول مرة يظهر على وجه الأرض، فلم يسبق أن سجله علماء الحفريات ولم يروا مثله قبل هاتين الواقعتين، وقالوا إنه ربما كان يعيش في العصور القديمة منذ آلاف السنين.
والغريب في الأمر أن هذا الكائن كان شكله غريبا للغاية فهو رخوي الجسم وذو هيكل خارجي مخيف ، ووفقا للعلماء هذا الكائن الغريب عاش في عصر يسمى العصر الكامبري..أي أن عمره حوالي 497 مليون سنة

خمس عيون بارزة

وأكثر ما وجده العلماء مميزا في هذا الكائن وفي ذات الوقت وجدوه مريبا هو وجود خمس عيون بارزة فيه.. نعم فذلك الكائن يمتلك خمس عيون في مقدمة الرأس، وأيضا يمتلك خرطوما بارزا أجوف موجودا في مقدمة الرأس وكل ذلك يرتبط بجسمه الرخوي .ووجد هذا الكائن في عام 2008 ، في موقع أحفوري في ولاية يوتا الأمريكية.

الظهور الأول

ليست المرة الأولى التي يعثر العلماء على هذا الكائن فتم اكتشافه من قبل في عام 1912 ، في إحدى شواطئ الولايات المتحدة الأمريكية، ووقتها وقعوا في نفس الحيرة بخصوص هذا الكائن خصوصا صفاته وخصائصه الغريبة .

هل هو كائن إشعاعي ؟

لكن واحد من العلماء البريطانيين بعد أن رأي هذا الكائن فجر مفاجأة غريبة وقال إن هذا الكائن هو كائن إشعاعي وهو نوع جديد من الكائنات في عصرنا الحالي لكنه موجود على الأرض وسط بعض الأشجار ويمكن أن يوجد أيضا في المحيطات والبحار منذ أكثر من ملياري سنة.

وأشار إلى أن تاريخ هذا الكائن يعود إلى قرون طويلة والتطور الذي حدث له خلال كل تلك السنوات تطور بسيط في الجينات، أما في الشكل فهو تقريبا نفس الشكل القديم الذي كان موجودا عليه هذا الكائن منذ مليارات السنين . واسمه العلمي هو مخلوق ” الأوبينيا ” وقد كان يعتبر من العجائب الغريبة التي عاشت في العصر الكمبري الأوسط .

وجد في الصين

وكان العلماء في الصين اكتشفوا من قبل كائنا يشبه الجمبري وله خمس عيون بارزة في مقدمة رأسه ووجد في جنوب غرب الصين،ى وهو شبيه بنفس الكائن الغريب الذي وجد في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويرجع عمره أيضا إلى نصف مليار سنة واعتقدوا أن هذا الكائن قد يكون الحلقة المفقودة في تطور المفصليات التي تتم دراستها منذ سنوات طويلة.
ووجدوا أيضا أنه يجمع صفات المفصليات التي كانت موجودة في العصر الكمبري الأوسط .هذا ويحرص العلماء على دراسة هذا النوع من الكائنات لأنه يوضح حقائق تخص العصر الأول الذي عاش فيه هذا الكائن ..كما أن بقاءه خلال كل تلك السنوات يساعد على دراسة تطوره العلمي وتطور الكائنات البحرية وسط عصور مختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى