منوعات

كواليس زفاف الأمير الحسين وسر وراء فستان رجوة آل سيف

وسط اهتمام إعلامي كبير وحضور مهيب من قادة العالم، تمت مراسم عقد قران ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله على الآنسة رجوة خالد السيف في قصر زهران.

لكن ما السر وراء فستان الأميرة؟ ولماذا ظهر علم غريب على سيارة ولي العهد؟ وكيف شارك شعب الأردن في الفرح؟ كل هذا وأكثر نعرج على تفاصيله في التقرير التالي:

في قصر زهران تمت مراسم أول زفاف ملكي كبير في الأردن منذ سنوات طويلة، ويحظى العروسان ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة السعودية رجوة آل سيف، باهتمام إعلامي كبير؛ نظرًا لأهمية هذا الزفاف ورمزيته.

وحضر عقد القران أكثر من 140 ضيفًا، بما في ذلك أفراد من العائلة الهاشمية، وأفراد عائلات مالكة من مختلف دول العالم.

وقبل عقد القران وصل الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله إلى قصر زهران في العاصمة الأردنية عمّان، من أجل استقبال وتحية ضيوف الحفل، بمرافقة معزوفات موسيقات القوات المسلحة.

وفي هذا السياق، أثار الحديث بين السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، جيل بايدن زوجة الرئيس جو بايدن، وأم العروس السيدة عزة السديري.. أثار تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد ذلك، وصل الأمير الحسين ولي العهد لينضم إلى العاهل الأردني والملكة رانيا للترحيب بضيوف الحفل في شرفة حديقة قصر زهران، ووصلت الآنسة رجوة خالد السيف، يرافقها الأمير هاشم بن عبدالله الثاني إلى قصر زهران.

وخطفت رجوة الأنظار بفستان زفاف جمع بين العصرية والفخامة، بما يلائم هذا النوع من المناسبات الملكية، وفيما كثرت التوقعات خلال الفترة الماضية حول هوية المصمم الذي كان مسؤولًا عن فستان الزفاف، تم الإعلان أنه من توقيع المصمم اللبناني إيلي صعب.

إلى ذلك.. لاحظ العديد من المتابعين للزفاف الملكي الأردني أن العلم الموجود على سيارة الزفاف مختلف عن العلم الأردني المعتاد.

إلا أنه وبحسب الجريدة الرسمية، فإن هذا العلم يمثل الأمير الحسين ولي العهد، ويأتي على شكل حزم من الأشعة باللون الأسود والأبيض والأخضر والأحمر ترتبط بها نجوم سباعية تلتف حول تاج فضي.

وغادر موكب ولي عهد الأردن وزوجته رجوة، قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان، بعد عقد قرانهما.وتوجه موكب العروسين على متن سيارة تاريخية من نوع «رينج روفر» إلى قصر الحسينية.

وكانت السيارة الكلاسيكية ذات اللون الأبيض مزينة بالعلم الخاص بولي العهد والورود البيضاء.وكان العروسان يقفان وسط السيارة ويحييان الواقفين على جنبات الطريق، فيما كانا محاطين بالموكب الأحمر.

ورافق موكب العروسين أيضًا في البداية مجموعة من الخيالة وحرس الشرف والمشاة الصامتة وموسيقات القوات المسلحة وحرس الشرف الشركسي.بدورهم، قدّم الأردنيون الذبائح فرحًا بزفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين والأميرة رجوة آل سيف.

وأظهرت مجموعة من الصور تم تداولها، سيارات تحمل عددًا من الإبل تم تقديمها وتوزيعها على الناس فرحًا بزفاف ولي العهد الأمير الحسين.

وعبّر الأردنيون عن فرحهم بمناسبة زفاف ولي العهد، بإقامة احتفالات واسعة في أرجاء البلاد وتنظيم فعاليات مختلفة على نفقاتهم الخاصة.

ولم يقتصر زفاف ولي العهد الأردني على قصري الحسينية وزهران، بل أن الاحتفالات عمت كل أراضي المملكة؛ حيث بيوت الشعر المنصوبة وأهازيج الفرح المنبعثة من كل اتجاه.

كما تزينت الشوارع العاصمة بصور الأمير الحسين ولي العهد الأردني وعروسه الأميرة رجوة خالد آل سيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى