منوعات

لا حصر لها.. فوائد لتناول الزبادي على وجبة السحور

يعتبر تناول الزبادي من الاساسيات علي مائدة السحور،فوائد الزبادي لا حصر لها، فهو وجبة تساعد في تحسين الهضم ويزيد من شعور الشبع والامتلاء لذلك فهو من الأطعمة الأساسية في وجبة السحور

1. يحسن الهضم

الزبادي غني بالبكيتريا المفيدة والبروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في حالات الجهاز الهضمي، بما في ذلك عدم تحمل اللاكتوز والإمساك والإسهال وسرطان القولون وأمراض الأمعاء الالتهابية.

 

2. تقوية جهاز المناعة

ان من يتناولون الزبادي بإنتظام ترتفع عندهم المناعه ضد الأمراض يمكن أن تعزى الأسباب إلى المحتوى المعدني مثل الماغنيسيوم والسيلينيوم والزنك ، وكذلك أنواع الزبادي المدعمة بالفيتامينات.

3. تحسين صحة العظام
فيتامين د والكالسيوم يحافظان على صحة عظامك وقوتها قد يحتوي الزبادي أيضًا على البروتين والبوتاسيوم والفوسفور ، لذا فإن تناوله بانتظام مفيد جدًا لصحة عظامك.

4. يشعرك بالشبع يساعد على فقدان الوزن

غني بالبروتينات والدهون الصحية، مما يجعله وجبة مشبعه أدت إلى تقليل الجوع وزيادة الشبع .

5. يفيد صحة القلب و الأوعيه
إن تناول منتجات الزبادي بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم ذلك أن البوتاسيوم الموجود في الزبادي يمكن أن يطرد بعض الصوديوم الزائد في الجسم و هو المسئول الاول عن ارتفاع ضغط الدم.

6. قد يقلل من مرض السكري من النوع الثانى

أظهرت الأبحاث أن الزبادي قد يلعب دورًا في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، حيث يحتوي الزبادي على خصائص فريدة ، مثل محتوى بكتيريا حمض اللاكتيك ، والتي قد تؤثر على الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء ولها دور محتمل في الحد من تقلب نسبة السكر في الدم على هذا النحو ، قد يساعد في تقليل التقلبات الهائلة في مستويات السكر في الدم لدى الشخص.

7. مساعدة صحتك العامة

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم ونسبة عالية من فيتامينات ب ، وخاصة فيتامين ب 12 و الريبوفلافين و المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم الضرورية للعديد من العمليات البيولوجية، مثل تنظيم ضغط الدم والتمثيل الغذائي والصحة العامة.

8- يساعد على ترطيب الجسم و تأخير الشعور بالعطش لذلك هو مناسب لختم وجبة السحور به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى