آخر الأخبارمنوعات

لم تحدث منذ ألفي عام.. الآثار تكشف عن أغرب ظاهرة بمنطقة الأهرامات

أعلنت وزارة الآثار عن وقوع ظاهرة نادرة الحدوث في منطقة آثار الهرم، حيث سجلت غروب الشمس على الكتف الأيمن لتمثال أبو الهول.

ومن خلال تصريحات صحفية، أوضح الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث، حيث تغرب الشمس على الكتف الأيمن لتمثال أبو الهول، يومي ٢١ و٢٢ من شهر مارس و٢١ و٢٢ من شهر سبتمبر، أي في الربيع والخريف وهذا ما يطلق عليه اسم Equinox، أي عندما يتساوى الليل مع النهار.

اقرأ أيضًا

مفاجأة.. فنانة شهيرة تعلن إصابة ابنتها بفيـ.ـروس كـ.ـورونا

بإطلالة جريئة.. ملك قورة تشعل مواقع التواصل (صور)

 

وأوضح حواس أن الشمس بعد هبوطها في الغروب على كتف أبو الهول الأيمن تتجه إلى الجنوب، وخلال فصل الصيف نجدها تبدأ في التحرك إلى ناحية الشمال.

https://www.youtube.com/watch?v=WPDpadIA20s

وأشار عالم الأثار الكبير زاهي حواس إلى أن هذه الظاهرة تثبت أن علماء الآثار قد أخطأوا عندما قالوا إن المصري القديم قد وجد صخرة قديمة بالمصادفة وحولها إلى تمثال لوجه إنسان وجسم غير آدمي، لافتا إلى أن الظاهرة تثبت أن هناك سببا فلكيا ودينيا من نحت تمثال أبو الهول إله الشمس يشرق ويغرب بين أفقي خوفو وخفرع.

وأكد حواس، أن هناك ظاهرة أخرى أقوى من الأولى ويمكن أن تجذب العالم كله مرة أخرى، وهذه الظاهرة يمكن أن نشاهدها يوم 21-22 يونيو حيث تغرب الشمس بين هرمي خوفو وخفرع مباشرة ويطلق على هذه الظاهرة اسم Solstice أي أن هذه الظاهرة تظهر لنا علامة الأفق- الشمس بين أفق خوفو وأفق خفرع، معتبرا أن مثل هذه النظريات الفريدة تثبت التفوق العلمي الهائل للمصري القديم.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى