آخر الأخبارمنوعات

لهذا السبب لم يؤذن الرسول طوال حياته.. معلومة ستفاجئك

بعث الله رسوله الأمين محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء والمرسلين، بالحق للعالم أجمعين ليهتدوا الى الدين الحنيف، فهو قائد الأمة ومعلمها، وهو الذي بعثه الله ليهدي من هم في الضلال المبين الى نور الحق.

وعلى مدار 23 عامًا هي فترة نزول الوحي على الرسول الأمي، علم خلالها أمته الصلاة والصوم والحج، وكان الرسول يؤم المسلمين في الصلاة، وعلم المسلمين كيف يصلون صلاة صحيحة يأخذون عليها كامل الاجر والثواب.

ولكن كما ذكر في السنة وبلغنا به الصحابة والتابعين فان الرسول لم يؤذن للصلاة على الاطلاق، وهذا سؤال تبادر الى ذهن الكثير من المسلمين، لماذا لم يؤذن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم طوال حياته؟، ولماذا كان يأمر الصحابي بلال بالآذان ولم يفعلها هو على الاطلاق؟

وحول هذه المسألة اجتمع عدد كبير من العلماء والمفسرون على أن عدم قيام الرسول صلى الله عليه وسلم بالآذان في حياته هو أن الرسول هو قائد الامة وأن دعوته امر والذي لا يستجيب لها فهو اثم وانه رحمة على المسلمين لم يقم برفع الاذان لأنه لو فعلها ولم يلبى المسلمين النداء وأتوا جميعا للصلاة لارتكبوا ذنبا عظيما.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى