منوعات

ما لا تعرفه عن شلال عزازيل أخطر شلالات العالم وحقيقة ظهور ذنوب من يسبح بها

شلال يعتبر الأخطر في العالم، قيل إنه إذا أردت أن تتطهر من خطاياك وذنوبك، فعليك السباحة على ارتفاع يبلغ 1000 متر
مكان قد يفقدك حياتك، لكن إذا ذهبت إليه وعدت فكأنك ولدت من جديد، فماذا تعرف عن شلال عزازيل كما أطلق عليه
وما الذي رآه المغامر السعودي الذي انطلق في رحلة خاصة إليه، وما الذي صوره هناك ؟

أين يقع مسبح إبليس؟

بجوار شلالات فيكتوريا في زامبيا يوجد مسبح طبيعي يعتبر من أخطر الأماكن الموجودة على سطح الأرض، حيث تشكل من العديد من البرك الصخرية بالقرب من شلالات فيكتوريا العظيمة.
هذا الشلال يرتفع على مسافة 100 متر، مما يجعله من أكبر الشلالات في العالم التي تطل على بحر بهذا الارتفاع الرهيب ، ولكنه سمى بمسبح إبليس نظرا لخطورة السباحة فيه.

يزوره الناس

ويتم افتتاح “مسبح إبليس” للسياح كل عام خلال موسم الجفاف عند شلالات فيكتوريا في زامبيا وتلك الفترة التي يسمح فيها للجمهور بزيارة هذا المكان.
ولكن في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف يناير، يقلل موسم الجفاف ودرجات الحرارة العالية مستويات المياه لإنشاء بركة الصخور والتي تعتبر منظرا طبيعيا جميلا للغاية وخلابا .

مغامرة من نوع آخر

لكن ذلك لم يمنع المستكشف السعودي عبد الله السعيد من القيام بمغامرة في هذا المكان الغريب، وقرر توثيقها والذهاب إلى زامبيا وخاطر بحياته وقام بالفعل بالسباحة في هذا المكان الخطير والذي يجب أن توقع ورقة أنك تسبح فيه على مسؤوليتك الخاصة.

ووثق كل ذلك في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأبرز الجمال الخلاب لهذا المكان، رغم أن البعض انتقد عبد الله واعتبر أن ما يقوم به فيه مخاطرة كبرى بحياته خصوصا أن ذلك المكان يقع على ارتفاع شاهق والسباحة به قد تكون خطيرة للغاية، وأن الأمر يعد مخاطرة كبيرة منه.

وبعض قبائل زامبيا تعتبر أن ذلك الشلال كان يستخدم في عملية التطهير من الذنوب فلا يجب أن تسبح فيه إلا إذا أردت التطهر من ذنوبك .

أخطر شلالات العالم

لكن الأمر لا يتوقف عند شلال إبليس، فهناك شلالات نياجرا والتي تعتبر أشهر الشلالات فى العالم تقع على ارتفاع كبير ..وتلك الشلالات تقع بين ولايتين أونتاريو ونيويورك الأمريكية، حيث تسقط منها المياه على إرتفاع 52 مترا ..وتعتبر واحدة من أخطر الشلالات في العالم.
وتأتي بعدها شلالات ” ملتنوماه ” والتي تقع فى ولاية أوريجون الأمريكية وهي على مقربة من نهر كولومبيا، ويبلغ ارتفاعها 188 مترا ويعتبر ارتفاعا عاليا .. بينما تسقط المياه من على ارتفاع 165 متر ورغم ذلك الارتفاع الرهيب فإنه لا يمنع المغامرين و المستكشفين من الذهاب إليها وكشف أسرارها وتوثيق تلك الشلالات بالصور والفيديوهات والسباحة فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى