آخر الأخبار

تعرف على توقعات أسطورة الكرة «بيليه» لكأس العالم القادم

توقع أسطورة كرة القدم البرازيلية  “بيليه “فوز أحد المنتخبات الأفريقية بكأس العالم،مع اقتراب مونديال روسيا 2018 ،و وهو الأمر الذى لم يكن غريباً على لاعب سبق وتوقع كثيراً وصول القارة السمراء لأعلى المستويات فى كرة القدم لامتلاكها مواهب فى كافة المراكز.

بيليه سبق وتوقع فوز منتخب كوت ديفوار من قبل بكأس العالم أو الذهاب بعيداً على الأقل فى أقوى وأهم بطولة كروية إلا أن الأفيال دوماً ما وقعوا فى مجموعات صعبة خرجوا على إثرها من الدور الأول للبطولة.

2018 ومع توقعات بيليه لن تكون منتخباتها أفريقية فحسب وإنما هناك 3 من أصل 5 منتخبات عرب هى تونس ومصر والمغرب بالإضافة لـ2 هما نيجيريا والسنغال.

ولكن بيليه فى تصريحه الأخير ذكر أمرا مهما تمثل فى أن كافة المنتخبات الأفريقية فى غاية القوة باستثناء مركز وحيد هو حراسة المرمى الذى يعتبره لاعب منتخب البرازيل السابق المتوج بـ33 بطولات كأس عالم أضعف ما فى تشكيلة منتخبات القارة السمراء ولولا هذا المركز لفاز أحد تلك المنتخبات بالبطولة الأهم خلال القرن الـ21 خاصة مع فوزها من قبل فى فئات عمرية مختلفة بكأس العالم بالإضافة لتحقيق نيجيريا من قبل ذهبية فى الأولمبياد كما وصلوا للنهائى مرة أخرى.

تصريح بيليه ورغم اتفاق كثيرين معه إلا أن آخرين راهنوا على قدرة المنتخب المصرى على مفاجأة اللاعب المخضرم من خلال امتلاكهم حارس بحجم خبرات عصام الحضرى، والذى ساهم فى تأهل مصر للمونديال بالإضافة إلى نهائى بطولة الأمم الأفريقية هذا العام.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى