منوعات

نقيب أطباء المنوفية يكشف مفاجأة صادمة بشأن واقعة مستشفى قويسنا

قال الدكتور حسين ندا، نقيب أطباء المنوفية، إن واقعة مستشفى قويسنا المركزي ليست الأولى أو الأخيرة، منوهًا بأنها قد تتكرر في المستقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أنه تم تحرير محضر شرطة باسم المنشأة، بعد حادث الاعتداء على التمريض في المستشفى، منوهًا بأن نفس الحالة انتقلت إلى مستشفى شبين التعليمي، واعتدت العائلة مرة أخرى على الطاقم الموجود هناك.

ولفت إلى أن الفيديو المتداول للدكتور هيثم سلامة، مدير مستشفى قويسنا «مفبرك»، موضحًا أنه التقى مدير المستشفى اليوم، والذي أكد أنه يقف مع التمريض، ولن يتخلى عنهم.

وأكد نقيب أطباء المنوفية، أن النقابة تقف مع الممرضات من الناحية القانونية والطبية، مشددًا على أن «التمريض العنصر الأساسي في المستشفى، وحمايته مهمة جدًا».

وشدد على أهمية خروج قانون لحماية المنشأة الطبية، خاصة في ظل اهتمام الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالملف وزيارته للمستشفى اليوم، معربًا عن أمنياته في صدور قانون المسؤولية الطبية قريبًا؛ لحماية الطاقم الطبي، وأداء عملهم في جو آمن مطمئن.

وذكر أن حالة المريضة لم تكن طارئة أو مستعجلة، مضيفًا: «طبيب النساء كان يجري قيصرية، حتى لو تعاني من نزيف بسيط فهي أمور لا مشكلة فيها، وتم أخذ عينة من الحالة واتعمل فصيلة وسونار، مكنش فيها حاجة، ثم وقعت الاعتداءات».

وقالت القوات المسلحة، في بيان اليوم السبت، إنها تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي.

وأكدت القوات المسلحة كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى