آخر الأخبار

شاهد| صورة نادرة للفنانة كاريمان في عمر الشيخوخة

اشتهرت الفنانة كاريمان بتقديم أدوار الفتاة الشقية في السينما المصرية، بدايتها كانت على خشبة مسرح مدرسة الليسيه، عندما قدمت درو الملكة كليوبترا في مسرحية “قيصر وكليوبترا”، وشاهدها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب على المسرح، وقال وقتها “صاحبة هذا الوجه مكانها الشاشة البيضاء”، كان يقصد السينما.

ومنذ ذلك الوقت حلمت كاريمان أن تصبح فنانة كبيرة في عالم الفن السابع، وهو ما حدث، لكنها لم تندمج مع الوسط الفني، وكانت علاقتها به علاقة عملية فقط.

تمتعت الفنانة كريمان بروح مختلفة أهلها لأداء أدوار معينة في السينما المصرية وكان أول بطولاتها فيلم الحموات الفاتنات مع كمال الشناوي واسماعيل ياسين وماري منيب وميمي شكيب.

ولدت كريمان في يوم 18 ديسمبر عام 1936 في مدينة القاهرة واسمها بالكامل كاريمان محمد سالم، عملت منذ طفولتها المبكرة في اﻹذاعة وشاركت مع بابا شارو، كما درست خلال هذه الفترة في مدرسة الليسيه.

عملت في السينما خلال حقبتي الخمسينات والستينات، ومن أشهر الأفلام التي شاركت بها: بنات اليوم، تمر حنة، سكر هانم، مراتي مدير عام.

ورغم نجاحها في التمثيل فإنها اختفت بشكل مفاجئ عن الساحة الفنية والإعلامية لأسباب غير معروفة حتى الآن، قبل ظهورها مؤخرا بعد أن تخطت الثمانين من عمرها.

شاهد أيضا:
شاهد| المطربة الشعبية بوسي تشعل الانستجرام بإطلالة أنثوية مثيرة.. صور

بالصور| درة تبهر جمهورها بإطلالة بيضاء رقيقة.. والمتابعين: يخربيت جمال ضحكتك

شاهد| نيللي كريم تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بالهوت شورت.. صور

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى