آخر الأخبارمنوعات

سعر تذكرة «الترام السياحي» الجديد تثير سخرية «الإسكندرانية»

أثار ظهور الترام السياحى الجديد الذى تفقده محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وأعلن تكلفته 250 ألف جنيه، سخرية الإسكندرانية على مواقع التواصل الاجتماعى مؤكدين أنها “تقاليع فارغة”، واستنكر البعض منهم حجم التكلفة والجدوى من تشغيله، خاصة أن سعر التذكرة يعتبر مرتفعاً على مستخدمى هذا النوع من المواصلات.

ويحتوي الترام على ورق زينة و«ترابيزات» خشبية و«موكيت» وستائر من قماش وصفها قاطني الإسكندرية بأنها: “ردئية”، وأكدت الهيئة العام لنقل الركاب أن إعادة تأهيل هذا الترام تمت فى جراج الهيئة بكرموز بتكلفة ٢٥٠ ألف جنيه وبسعة ٦٥ راكبا، وذلك بعد تجديدها وتطوير الأجزاء الميكانيكية والكهربائية والهيكل الخارجى والداخلى والتشطيبات، ليصل عدد عربات الترام السياحية إلى ٤ عربات.

وأكد المحافظ ضرورة الاستفادة القصوى من عربات الترام السياحية وتزويدها باللوحات التى توضح الأماكن السياحية فى المدينة واستغلالها لتكون وسيلة للترويج للسياحة، مع الاهتمام بعمل محطات قريبة من جميع الأماكن السياحية.

الترام السياحي
الترام السياحي

يُذكر أن والترام السياحى يعتبر ترام قديم تم تجديده وتطويره ليأخذ مسمى “السياحى”، وكانت الفكرة بدأت فى عهد المحافظ الأسبق هانى المسيرى وبدأ بترام واحد ثم 2، لكن الأمر أثار الجدل من حيث التكلفة والشكل الذى بدا غير مألوف للإسكندرانية بالإضافة إلى أنه كان يسير ذهابا وعودة خالياً من الركاب، بتذكرة قيمتها 5 جنيهات، وتوقف الاهتمام بتطوير هذا الترام بعد رحيل «المسيرى» إلى أن عاد مرة أخرى بعربة رابعة تفقدها المحافظ الحالى الدكتور محمد سلطان.

شاهد أيضاً:

الرئيس السيسي يأمر بصرف مليار جنيه لذوي الإعاقة من صندوق «تحيا مصر»

«الأرصاد» تحذر سكان القاهرة من حدوث هذه الظاهرة خلال 24 ساعة

تدهور الحالة الصحية للمرشد الأعلى الإيراني ونقله للمستشفى في حالة حرجة للغاية.. «صورة»

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى