أخبار الاقتصاد

«أرخص من الذهب وأفضل من الدولار».. ظهور منافس جديد للاستثمار في 2023

كشفت الرئيس التنفيذي في ABC Bullion جاني سيمبسون، عن منافس جديد للاستثمار في 2023.

وقالت جانب سيمبسون، بالنظر إلى مدى بقاء الفضة رخيصة مقارنة بالذهب، فلن يكون مفاجئًا رؤية الفضة تتجه نحو 30 دولارًا للأونصة هذا العام، على الرغم من أن ذلك سيوفر مقاومة كبيرة على الأرجح.

من جانبها قالت نيكي شيلز، رئيس استراتيجية المعادن في شركة ( MKS PAMP): “الفضة تعاني من نقص، وهناك انخفاض ملحوظ في المخزونات المادية المتاحة الموجودة في مراكز نيويورك ولندن، أكثر من نظيرتها في الذهب، ولذا فإنه من المتوقع أن تسجل الفضة عجزًا يزيد على 100 مليون أوقية على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع تزايد الطلب الصناعي برغم شح المعروض”.

وأوضحت أن الجزء الأكبر من الطلب على الفضة صناعي، [والذي يعادل] ما يقرب من 50٪ من إجمالي الطلب، لافتة إلى ارتفاع أسعار الفضة إلى 28 دولارًا، مع حالة صعودية تبلغ 30 دولارًا أو أكثر، ورغم أنها أبدت تفاؤلها بشأن الذهب، لكنها ذكرت أنها أكثر تفاؤلًا بشأن الفضة.

وعن أسباب زيادة الطلب على الفضة، قال راندي سمولوود رئيس شركة ويتون للمعادن النفيسة، إنه من المتوقع أن ينمو الطلب على الفضة بأكثر من 15٪ خلال السنوات الخمس المقبلة، معتمدًا على الطلب الصناعي المتسارع من تطبيقات السيارات والإلكترونيات، وذلك بسبب أن معدن الفضة شائع الاستخدام في صناعة السيارات والألواح الشمسية والمجوهرات والإلكترونيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى