أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب بالسوق المحلي اليوم الثلاثاء 15-5-2019

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، استقرارا ملحوظا خلال التعاملات في محلات الصاغة بالأسواق المحلية المصرية ، فسجل عيار 21 الأعلى انتشارا بين الناس نحو 613جنيهًا، حسبما أوضح آخر بيان لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

وسجل عيار 24 نحو 701 جنيه، وعيار 18 سجل نحو 525 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 4904 جنيهات، ووصل سعر الأوقية نحو 1258 دولار للأوقية.

يذكر أن، هناك بعض الفروقات بين السعر في بعض محافظات الجمهورية، ولكن لا تصل تلك الفروق أبدًا لـ5 جنيهات في كل جرام، وبذلك يكون السوق شبه موحد ومنضبط بسعر موحد طبقًا للسعر العالمي مع وصول الساعة إلى 2 ظهرًا، وتكون الرقابة باستمرار على محلات الذهب لضبط الخارجين عن التسعيرة المقررة.

كما أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على وجود رقابة طوال الوقت باستمرار على جميع محلات الصاغة بالأسواق المحلية في مختلف محافظات الجمهورية حتى لا يستطع أحد من التجار التلاعب في أسعار الذهب وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

حيث تشهد أسعار الذهب في السوق المحلي بمصر حاليًا، حالة من عدم الاستقرار والتراجع الذي كان قد وصل إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرًا بعدم استقرار سعر المعدن عالميًا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في ما يقارب من أشهر قليلة، وذلك لأن الذهب في مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات تؤثر في انخفاض سعره أو ارتفاعه، منها: العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميًا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار في المصارف الرسمية.

جدير بالذكر، أن شركة شلاتين للثروة المعدنية أعلنت بالفعل عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول ما يقرب عن 13 منجمًا للإنتاج التجريبي وذلك خلال عام 2017.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق