أخبار الحوادث

أغرب وقائع السرقة .. جنين سُرق من بطن أمه وعصابة متخصصة في سرقة «شعر النساء»

يُعتبر فيلم «لصوص ولكن ظرفاء» أحد أهم الأفلام الكوميدية في السينما المصرية، ولكن يبدو أنها ليست قصة خيالية بنسبة مائة في المائة.

فهناك في عالم الجريمة فالواقع أصبح أكثر طرافة في عالم الإجرام واللصوصية، فبعض المجرمين رغم أنه من المفترض أن يتحلى بقلب صلب ومشاعر ميتة إلا أن الكثير من القصص التي نقرأها ونتابعها تؤكد أن بعض اللصوص يتمتعون بروح طيبة ومشاعر إنسانية عالية.

سرقة جنين من بطن أمه

في الولايات المتحدة مثلا أسدل الستار على جريمة من أغرب الجرائم في المجتمع الأمريكي، حيث قضت إحدى المحاكم الأمريكية بالسجن 100 عاما على دينيل لان بعد اتهامها بسرقة «جنين» من رحم أمه «ميشيل ويكلينز»، والتي تورطت فيها في مارس 2015.

سرقة جنين

وكانت دينيل، وعمرها 36 سنة، تظاهرت بالحمل لأشهر عدة، وقامت بتحميل صور لموجات فوق صوتية من الإنترنت لخداع رجل زعمت أنه والد الطفل، ثم نشرت إعلانا بوسائل الإعلام عن بيعها لملابس أمومة بأسعار مخفوضة، فزارتها الحامل في منزلها بمدينة «لونغ مونت» في ولاية كولورادو، لشراء ما تحتاجه للجنين الموعود بالولادة بعد 3 أسابيع، وهناك انقضت عليها دينيل بمصباح طاولة ضربتها به على رأسها، فارتمت الحامل أرضا، مغميا عليها بالكامل.

أسرعت السارقة إلى المطبخ، وعادت منه بسكين، شق به بطن الحامل، ومدت يدها إلى رحمها، فأخرجت منه الجنين ولفته بقماش كيفما كان واختفت من البيت.

وحين استعادت المسروقة وعيها، رأت أمعاءها تتدلى خارج بطنها، فأصيبت برعب رافقته حالة ذهول تزامنت مع حدة ألم شديد جعلتها تمسك بأمعائها بيد وتلتقط الهاتف بالأخرى لتتصل عبر الهاتف طالبة النجدة والإسعاف.

7 قطع شوكولاتة

أما محكمة مدينة فارنا البلغارية فقد قضت قبل عامين بالسجن 5 أشهر على رجل بسبب محاولته سرقة 7 قطع شوكولاتة من سوبر ماركت، تحت ضغط إدمانه وحبه الشديد للشوكولاتة.

السارق طلع عالم

أما هذا السارق، فقد تمتع بروح طيبة ومشاعر إنسانية عالية، حينما قرر أن يعيد مسروقاته العلمية إلى أستاذ جامعي.

وكانت أكاديمي جامعي قد تعرض لسرقة حاسبه المحمول، ولكن اللص عندما وجد على ذاكرة الحاسب أبحاث ودراسات خاصة بهذا الأستاذ قرر إعادتها له على فلاش ميموري.

سرقة مراهق

وهذه الواقعة، تشير إلى أن لصا قادته الصدفة لكشف جريمة تحرش، إذ أقدم على سرقة سيارة وحينما فتح باب السيارة وسرق الهاتف المحمول وجد على ذاكرة الهاتف صور تحرش بالأطفال فذهب لمركز الشرطة واعترف بسرقة الهاتف في سبيل تقديم الأدلة التي تدين صاحب هذه الصور.

سارق بدرجة «مربية أطفال»

أما هذا اللص، فقد تمتع بحس إنساني راقي، وذلك حينما سرق إحدى السيارات ليكتشف وجود طفل بداخلها، فاستشاط غضبا وأعاد السيارة إلى مكانها فرأى أمامه الوالدين مذعورين، فقام بتوبيخهما على ترك طفلهما بدون رقابة ثم فر هارباً.

وفي نفس الإطار، أعاد لص كاميرا إلى سيدة، بعدما علم أن صاحبة هذه الكاميرا امرأة مصابة بالسرطان وكانت تلتقط بها صورا لنفسها، حتي يتذكرها أطفالها بعد موتها.

استيقظ ضميره

وهذا السارق، استيقظ ضميره بعد عشر سنوات كاملة، حيث قام بإعادة مجوهرات إلى أصحابها كان قد سرقها قبل 10 سنوات، وكتب رسالة اعتذار مع المجوهرات المسروقة.

أعادوا ما سرقوه لسبب غريب

وحينما يقودك القدر إلى سرقة ما لا يليق فماذا تفعل، القصة كما روتها إحدى وسائل الإعلام، قالت إن مجموعة من اللصوص اضطروا إلى إعادة لوحة فنية إلى أصحابها، بعدما فشلوا في بيع اللوحة في السوق السوداء، رغم أن اللوحة تساوي قيمتها 2 مليون دولار أمريكي.

سرقة شعر النساء

أما هؤلاء اللصوص فقد تخصصوا في سرقة شيء عجيب، وهو شعر النساء، فقد انتشرت هذه الجريمة بكثرة في فنزويلا، إذ يستهدف اللصوص النساء في وضح النهار في مراكز التسوق والشواطئ، ويسرقون شعر النساء ليقوموا ببيعه إلى الشركات التي تقوم بإنتاج الشعر المستعار.

السارق المثقف

أما هذا اللص المثقف، فقد تخصص في سرقة كتب لكاتب برازيلي شهير، وتقول التفاصيل إن لصا في حي المعادي بالقاهرة، كان يتردد على مكتبة بعينها ويسرق كتبا للكاتب البرازيلي بولو كاملوا، وتم ضبطه عن طريق الشرطة وإحالته لجهات التحقيق.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق