أخبار الحوادث

أنقذته الشرطه..شاب أردني يحاول إنهاء حياته بالقفز من فوق جسر الشعب

محاولة يائسة من شاب أراد إلقاء نفسه من فوق جسر . لكن يد القدر تدخلت ، تفاوضت معه شرطية نشيطة، هل نجحت في إثنائه عن عزمه؟ وما السبب وراء قراره ومحاولته التخلص من حياته؟ لنعرف معا في ملخص القصة

في قلب العاصمة الأردنية عمان وقف شاب جامعي على كوبري دوار الشعب وحاول أن يلقى بنفسه، لكن في تلك اللحظة تدخلت شرطية سير وأقنعته بالعدول عن الفكرة، وبعد مفاوضات استمرت لفترة ، استطاعت الشرطية بمهارة وحنكة إقناعه بالتراجع، وبالفعل عطلته حتى جاء رجال الأمن وأنزلوه من الكوبري واقتادوه للتحقيق معه.

ونجح أحد الأشخاص في تصوير الواقعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة واعتبرها البعض دليلا على مهارة شرطية السير علا الجالودي التي تحدثت إلى الشاب بشكل حماسي واستطاعت أن تثنيه عن عزمه، وهو ما اعتبره الكثيرون بطولة من هذه الشرطية المعروفة بنشاطها الكبير، ولها مواقف كثيرة لافتة في الشارع الأردني حتى أن الملك عبد الله نزل من سيارته ذات مرة وحياها في الشارع .

ويبدو أن حادث هذا الشاب ليس فريدا من نوعه في الأردن، فقد رصدت التقارير ارتفاع نسبة من يحاولن التخلص من حياتهم بين الأردنيين التي وصلت إلى 186 حالة خلال العام الماضي، في حين كانت عام 2020 حالات أقل بعدد 169 حالة .
وهناك جسر شهير في الأردن هو جسر عبدون معروف بأنه وقعت عليه أكثر من حالة انتحار ، والجسر ارتفاعه نحو 45 مترا ، ويقع في وسط العاصمة عمان .

لكن الشاب الذي حاول انهاء حياته بالأمس وأنقذته الشرطية علا الجالودي لم يختر هذا الجسر وإنما اختار جسرا آخر هو جسر دوار الشعب، وتباشر السلطات التحقيق مع الشاب في سبب محاولته التخلص من حياته، مع العلم أن زيادة حالات التخلص من الحياة في الأردن اضطرت الجهات التشريعية إلى إصدار قانون يجرم هذا الفعل ويغرم من يقوم به 100 دينار، حوالي 140 دولار، أو الحبس حوالي 6 أشهر ، وهو القانون الذي أثار جدلا كبيرا في الأردن وقتها حتى أن الأميرة غيداء طلال غردت وقتها واعترضت على هذا التشريع وقالت إن الناس تعاني ويجب العمل على التخفيف عنها وفهم سبب معاناتهم ومعالجتهم نفسيا من الضغوط التي يتعرضون لها وتضطرهم لهذا التصرف، وليس معاقبتهم وتجريمهم وتغريمهم .

وأثار هذا القانون وقت صدوره تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال البعض ” إما أن نتجح في التخلص من حياتك أو تتعرض للسجن والغرامة “.

تحاول جهات التحقيق التعرف على سبب المحاولة .. فهل تصل إلى إجابة على السؤال : لماذا يحاول بعض الشباب إنهاء حياتهم ؟ ما الضغوط التي يتعرضون لها ؟ وكيف يمكن مساعدتهم على تجاوزها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى