منوعات

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب شاي في الصباح؟

نشر الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث سابقا، منشورا على صفحته الشخصية عن الشاي. 

وقال الناظر : أذكر حضراتكم بأن هناك دراسة علمية  أثبتت ان تناول كوب من الشاي صباحا يوميا يساعد علي تنظيم عمل المخ والتفكير بشكل جيد ومنظم ويرفع القدرة علي التركيز ويقلل من ظاهرة النسيان عند كبار السن، كما ثبتت فائدته للحفاظ على البشرة وترطيبها.

فاستمتعوا بكوب من الشاي صباحا وحافظوا على نشاط ذهني جيد وتفكير سليم وبشرة نضرة وصافية.

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب شاي في الصباح؟

وأفاد الموقع الإلكتروني الطبي “هيلث لاين”، بأن هناك فوائد متعددة لتناول الشاي، من بينها انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم، لكونه يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يعمل على تقليل مخاطر ارتفاع السكر في الدم، فضلا عن تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

فوائد الشاي

ويساهم تناول الشاي في تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب، مع النوم بشكل جيد، فضلا عن كونه مصدر رزق للملايين حول العالم، كونه وسيلة عيش رئيسية خاصة في البلدان النامية.

وبوجه عام، فإن الشاي يلعب دورا مهما في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السرطان والسمنة والسكري وأمراض القلب.

أضرار الشاي

على الرغم من أن تناول الشاي باعتدال، من كوب إلى اثنين فقط في اليوم، فإنه يعد خيارا صحيا بالنسبة لمعظم الناس، ولكن تناول ما يزيد عن 3 أكواب في اليوم الواحد قد يكون له بعض الآثار الجانبية السلبية.

ومن بين أضرار تناول الشاي بكثرة، الإصابة بالأنيميا أو انحفاض امتصاص الحديد في الجسم، كما يؤدي تناول الكافيين الزائد من الشاي إلى القلق والأرق.

وأضاف موقع “هيلث لاين”، أن كثرة تناول الشاي تسبب الإصابة بالإمساك، وزيادة وزن جسم الإنسان في حال تم إضافة السكر، فضلا عن كونه يسبب اصفرار الأسنان.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى