أخبار الحوادث

صدمة| سائق «أوبر» يغتصب عميلة استقلت سيارته.. والشركة تتوصل لاتفاق مع الضحية

سائق «أوبر» يغتصب عميلة استقلت سيارته ، حيث قامت سيدة برفع دعوى قضائية ضد شركة “أوبر تكنولوجيز”، بعدما تورط سائق الشركة في اغتصابها، بحسب سكاي نيوز عربية، إلا أن الشركة على ما يبدو تمكنت مؤخرًا، من التوصل لاتفاق مع الضحية، حيث كشف ملف في محكمة اتحادية أميركية، أن مسؤولين من شركة “أوبر” في الولايات المتحدة حصلوا على سجلات طبية تخص الضحية التي تعرضت للاغتصاب، دون وجه حق.

وجرت إدانة سائق أوبر بالاغتصاب الذي وقع في دلهي، سنة 2014، في قضية جنائية بالهند، وحكم على السائق بالسجن مدى الحياة في 2015.

وسبق للضحية أن سوت دعوى قضائية مدنية بالولايات المتحدة ضد أوبر في 2015، ولكنها قاضت الشركة مرة أخرى في محكمة اتحادية بسان فرانسيسكون وقالت إنه بعد فترة وجيزة من الحادث قام مسؤول بشركة أوبر في الولايات المتحدة “بالاجتماع مع شرطة دلهي وحصل عمدا على السجلات الطبية السرية لصاحبة الدعوى”.

وأكدت الدعوى، أن أوبر احتفظت بنسخة من هذه السجلات، وكانت المرأة تعيش في الولايات المتحدة عندما أقامت الدعوى، ولم تتبين بعد بنود التسوية في وثيقة المحكمة. وامتنع متحدث باسم شركة أوبر عن التعليق.

وجرت التسوية الأخيرة، وسط من سعي دارا خسروشاهي الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي لأوبر في أغسطس، لإنهاء عدة فضائح بعد ثماني سنوات قضاها ترافيس كالانيك في هذا المنصب، وشهدت خرقا للقواعد في شتى أنحاء العالم.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى