تكنولوجيا

هل تستخدم تطبيق «shazam»؟ قريبًا سوف تودعه وهذا هو الاستثناء

ظهر تقرير جديد يُشير إلى أن آبل قريبة من الاستحواذ على خدمة Shazam، وهي خدمة التعرف على الموسيقى واسعة الانتشار والتي كانت متاحة على هواتف آيفون منذ البداية تقريبًا، التطبيق يتيح للمستخدمين تحديد أغنية أو برنامج تلفزيوني من خلال الاستماع إلى مقطع قصير، ومن ثم يساعدك في الاستماع إليه أو مشاهدته، بحسب تقنية بلا حدود.

وحسب التقرير فأن هذه الصفقة سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين وسيتم التوقيع عليها الأسبوع المقبل، وأوضحت المصادر أن آبل ستدفع على الأرجح حوالي 400 مليون دولار؛ وعلى الرغم من أن هذا المبلغ يعتبر ضخم بالنسبة لتطبيق إلا أنه سيضيف للاحتياطي النقدي لآبل ما يقرب من 300 مليار دولار.

ويعتبر شراء Shazam أمر منطقي بالنسبة لآبل؛ فهو يمنح الشركة خدمة وطريقة لتحويل الناس إلى تطبيق آبل للموسيقى. وتعتبر ميزة التعرف على الأغنية ميزة جيدة للمساعد الرقمي؛ وكانت جوجل قد أضافت في هاتف Pixel 2 ميزة التعرف على الأغنية في الخلفية، والتي ستخبرك باسم الأغنية على شاشة القفل دون الحاجة إلى طرح سؤال. الاستحواذ على Shazam يمكن أن يسمح لآبل أن تقدم شيء مماثل مع سيري؛ للتنافس مع جوجل التي تتفوق في هذه النقطة للتعرف على البيانات من خلال الذكاء الاصطناعي.

شراء التطبيق منطقي أيضًا من منظور اكتساب العملاء؛ فعلى الرغم من أن تطبيق آبل للموسيقى هو واحد من أبرز خدمات بث الموسيقى إلا أن المنافسة تزداد حدة. ويُشاع أن خدمة Spotify ستُجري اكتتاب العام المقبل، ووفقًا لتقرير اليوم فأن تطبيق يوتيوب التابع لجوجل يخطط لإطلاق خدمة بث موسيقى خاصة به في المستقبل القريب.

عندما يجد المستخدمون أغنية على تطبيق Shazam يوجههم التطبيق لمكان يمكنهم فيه الاستماع أو شراء الأغنية، وإذا تم ربط هذا الأمر مباشرةً بتطبيق آبل للموسيقى بدلًا من منافس فيمكن أن يكون وسيلة جيدة لشركة آبل لتعزيز خدمتها.

وفي النهاية عزيزي القارئ من الممكن أن تودع هذا التطبيق إن كنت تستخدمه وذلك إن كنت تابعًا لنظام الهواتف الأندرويد، والاستثناء الوحيد سيكون أنك تمتلك هاتف أيفون.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى