آخر الأخبار

بعد مرور شهرين على أنطلاقها.. تعرف على الكواليس الكاملة لغلق قناة «بيراميدز»

كشفت قناة “بيراميدز” الفضائية المملوكة لتركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، السبب وراء إيقاف بثها خلال الساعات القليلة الماضية.

وفي تطور مفاجئ، سودت قناة بيراميدز شاشتها ما يعني ايقاف بثها، وهو القرار الذي صدر ونٌفذ دون سابق إنذار، أو تحديد مهلة محددة لعودة البث، ام أن الأمر بات نهائيًا وتم ايقاف القناة بشكل رسمي.

وكتبت القناة عبر شاشتها السوداء عبارة تفسيرًا لما أقدمت عليه من وقف البث جاءت هكذا: ” تضامنًا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات … تتوقف القناة عن البث التلفزيوني معتذرين لمشاهدينا الأوفياء”.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد أصدر قرارً رسميًا بالأمس الثلاثاء بايقاف برنامج “مساء بيراميدز” الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي عبر شاشة “بيراميدز”، لمدة اسبوعين، وذلك بسبب إستخدام منصة البرنامج لتوجيه العديد من الاساءات التي تخالف ميثاق شرف الإعلام والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط الإعلامية، خاصة تلك التي جاءت على لسان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

يجدر الإشارة إلى أن مدينة الإنتاج الإعلامي  كانت قد وجهت إنذارًا إلي قناة بيراميدز الفضائية بضرورة توفيق أوضاعها والبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في خلال 10 ايام فقط، وإلا سيتم قطع البث عنها باعتبارها مخالفة لقرارات المجلس.

وأوضح مصدر مقرب حول ذلك الشأن أن اسامة الشيخ، رئيس قناة “اون سبورت” عندما أبلغ تركي آل الشيخ بالإنذار رد الأخير: “10 ايام ليه..أقفلوها دلوقتي”.

يذكر ان أزمة كبيرة كانت قد وقعت بين شركة “صلة” السعودية وشركة بريزينتيشن، بعدما أن قامت الأولى بفسخ التعاقد مع الشركة الثانية، والذي كان يقضي بحصول “صلة” على حقوق إذاعة مباريات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر والسوبر المصري ومباريات المنتخبات الوطنية الودية خارجيًا، ومنحها حقوقه الديجيتال داخل مصر وخارجها لذات المنتجات وكذلك حقوق بث 44 مباراة فقط لصالح قناة بيراميدز تي في المصرية، لتقوم بريزينتيشن  بالإعلان عن أنها ستتخذ كل الإجراءات القانونية التي تضمن لها الحصول على حقوقها كاملة، وهي الأزمة الذي سيترتب عليها عدم اذاعة القناة مباريات جديدة من الدوري المصري، مما قد يكون الأمر الذي عجل بغلقها.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى